الاقتصادي

الاتحاد

650 مليون درهم استثمارات في فندق خمس نجوم على كورنيش الشارقة

مجسم عام للفندق

مجسم عام للفندق

بدأت أعمال إنشاء فندق فئة خمس نجوم على كورنيش مدينة الشارقة باستثمارات تصل إلى 650 مليون درهم، في مؤشر على ولادة مجموعة فندقية وطنية جديدة في الدولة، ويستغرق إنشاء الفندق نحو ثلاث سنوات ومن المقرر دخوله الخدمة منتصف عام 2012.

وشهد سمو الشيخ عبد الله بن سالم القاسمي نائب حاكم الشارقة حفل توقيع عقد تأسيس الفندق الجديد، والذي وقعه الشيخ سلطان بن عبد الله بن سالم القاسمي، مع أحمد يوسف العامري المدير شركة أمكو لمقاولات البناء.

وقال عامر عيسى العامري رئيس مجلس ادارة الشركة خلال الاعلان عن المشروع مؤخرا: إن توقيع عقد انشاء فندق فئة 5 نجوم بإمارة الشارقة علامة بارزة في تاريخ الشركة، لكونه سيسهم في نهضة الامارة الاقتصادية والسياحية في ظل رعاية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الاعلى حاكم الشارقة، ومتابعة سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي عهد ونائب حاكم الشارقة.

وبين أن الأعمال الانشائية في الفندق ستبدأ بتكلفة اجمالية قدرها 650 مليون درهم ويقام في منطقة المتنزه بجوار فندق كورال بيتش ومن المتوقع الانتهاء من اعمال البناء والتشييد منتصف عام 2012.
وأفاد بأن الفندق سيقام على مساحة أرض 18 ألف متر مربع والمساحة الطابقية للبناء ستصل إلى 63 ألف متر مربع، وجرى تصميمه على الطراز الاسلامي مع مزيج من الطابع المحلي، وسيضم الفندق 345 غرفة وجناحا ومواقف للسيارات و4 مطاعم ومسابح تطل على الكورنيش إضافة إلى ملاعب للأطفال والعديد من الخدمات.

وقال المهندس أسامة حنا مساعد المدير العام والمدير التنفيذي لشركة “امكو”: لاشك أن الفندق سيصبح معلما سياحيا بين معالم امارة الشارقة واضافة حقيقية للنهضة العمرانية والسياحية بالامارة لافتا الى الثقة التي اولاها سمو الشيخ عبدالله بن سالم القاسمي للشركة لتنفيذ هذا المشروع وهذه الثقة لم تأت من فراغ، انما هي وليدة العلاقة الوطيدة التي نمت بيننا من خلال العديد من المشاريع التي قمنا بانجازها بإمارة الشارقة والتي كانت محل اهتمام وعناية الشركة والحرص والتفاني في دقة انجازها.

وأضاف: ان هذا المشروع يعتبر من المشاريع المتميزة حيث صمم بطريقة ابداعية ونتعهد بأن نظهر من خلال انجازه وتنفيذه ما تسمو اليه الشركة من ارقى المعايير والمواصفات الفنية؟
وأفاد المهندس “أرا كريستو اندرياس” الاستشاري للمشروع بان الفندق يتكون من طابق سرداب و طابق ارضي وطابقي مواقف سيارات و9 طوابق متكررة، ويقام على قطعة الارض في منطقة المتنزه ملك الشيخ عبدالله بن سالم القاسمي ومساحتها الاجمالية 18 ألف متر مربع والمساحة الطابقية للبناء 63 ألف متر مربع، وستصل القيمة النهائية للمشروع إلى 650 مليون درهم.

وبين أنه جرى اختيار للطراز الإسلامي مع مزيج من الطابع المحلي، محورا في تصميم الفندق، والذي سيضم 345 غرفة وجناحا، ومواقف للسيارات و4 مطاعم ومسابح تطل على الكورنيش اضافة الى ملاعب للأطفال والعديد من الخدمات.

وأوضح “اندرياس” أنه تم الانتهاء من مرحلة وضع الاساسات للمشروع، والتي استمرت 6 أشهر وبدأت المرحلة الثانية من يناير الماضي وتستمر حتى منتصف عام 2012.
وأشار إلى أن هناك مفاوضات مع شركات عالمية لادارة الفندق، وسيتم الاعلان عن الشركة المقرر التعاقد معها خلال ثلاثة اشهر.

اقرأ أيضا

«الاقتصاد»: حملات رقابية مكثفة بمختلف أسواق الدولة