الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

«مترو دبي للموسيقى».. يختتم دورته الأولى

«مترو دبي للموسيقى».. يختتم دورته الأولى
25 مارس 2019 03:59

دبي (الاتحاد)

اُختتمت فعاليات الدورة الأولى من «مهرجان مترو دبي للموسيقى» أمس الأول، الذي نظّمه «براند دبي»، على مدار أسبوع كامل، بمشاركة 25 موسيقياً من الإمارات والدول العربية والعالم، قدموا للجمهور باقة منوعة من الأساليب الموسيقية الفريدة وغير التقليدية في أغلبها ضمن محطات مختارة من مترو دبي.
شارك الفنانون بمجموعة كبيرة من العروض الموسيقية المُستلهَمة من ثقافات العالم المختلفة بمحطات برج خليفة/ ‏‏دبي مول، ومول الإمارات، والاتحاد، وغيرها، حيث استمتع الجمهور بهذه العروض الفريدة.
وبهذه المناسبة، قالت شيماء السويدي، مدير المشاريع الإبداعية في براند دبي: «نجحت الدورة الأولى من المهرجان في اجتذاب الآلاف من مستخدمي مترو دبي، وأسهمت في إضفاء أجواء احتفالية تعرف خلالها الجمهور على اتجاهات موسيقية مختلفة مستوحاة من العديد من ثقافات العالم وتعكس حالة التنوع والثراء الثقافي التي تعيشها الإمارة».
وشارك مجموعة من المواهب العربية المتميزة تضم الفنانة الإماراتية الشابة خديجة سليم، واللبنانية تاليا لحود، والمصري مدحت ممدوح، والسعودي طاهر البحراني، والأردنيين عمر حمدان وخلدون الباز، والسوري رامي كنجو، واللبناني حبيب خليل، بجانب فرقة «بسيطة» السورية. وقدّمت المواهب العربية المشاركة مقطوعات موسيقية مختلفة على مجموعة من الآلات الموسيقية التي لم تلق انتشاراً كبيراً في العالم العربي مثل «الميلوديكا» و«البزق».
كما استضاف المهرجان نخبة من الفنانين العالميين على رأسهم الفنان الإيطالي وعازف الهارمونيكا موزس كونكاس، والفنان ماسيمو تورتيلا المعروف باسم «بوركا بيتزا»، والبلغاري بورسلاف فلاتشيف، والإندونسيي ريزال عبد الهادي.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©