الاتحاد

الرياضي

الكعبي يحرز ذهبية 100 متر فراشة وفضية لهاشل

فريق التتابع خلال مشاركته في بطولة السباحة بالكويت (من المصدر)

فريق التتابع خلال مشاركته في بطولة السباحة بالكويت (من المصدر)

علي معالي (دبي) - ارتفعت حصيلة السباحة الإماراتية إلى 22 ميدالية في بطولة الخليج للمجرى القصير، المقامة في الكويت، حيث استطاع علي أحمد سعيد الكعبي أن يحرز ذهبية 100 م فراشة في فئة الشباب بزمن 55:65 ث، وجاء خلفه القطري عمر هاشم والكويتيان يوسف نواف وعبدالله طارق الطرموم.
ونجح أحمد عتيق هاشل من الفوز بالميدالية الفضية في سباق 50 م حرة لفئة الشباب بزمن 25:42 ث، حل خلف القطري عبدالرحمن خالد الكواري، وجاء في المركز الثالث الكويتيان وليد خالد وعلي حسن شهاب، وفي سباق 50 م حرة فاز أحمد عبدالله الهاشمي بالميدالية البرونزية لفئة الاشبال بزمن 31:09 ث، ليحل خلف الكويتي عبدالرحمن عبدالوهاب والقطري محمد عبدالرحمن العبيدان.
وفي سباق 400 م فردي متنوع، فاز خالد علي الشامسي بالميدالية البرونزية لفئة الشباب بزمن 5:14:62 دقيقة، خلف الكويتي علي حسين اشكناني والعماني عبدالرحمن الكليبي. وعبر عبدالله مبارك الزحمي نائب رئيس الاتحاد رئيس البعثة عن سعادته بما تحقق من نتائج في البطولة قائلاً: «مازالت هناك العديد من الميداليات تنتظر منتخبنا، ونتوقع أن يحرز أحمد سعيد سيف 3 ميداليات ذهب، كونه أحد من أفضل السباحين الناشئين، كما نتوقع حصاداً وفيرا ليوسف خالد الحوسني الذي نعده مع زميله أحمد سعيد ليكونا نواة التأهل لأولمبياد الشباب، التي ستقام العام الجاري في الصين بجانب يعقوب خميس السعدي وأحمد عتيق هاشل».
أضاف: «سوف ينتظم هؤلاء السباحون في معسكر إعداد مناسب وقوي في أحد مراكز التدريب إسبانيا نهاية أبريل المقبل استعداداً للمشاركة في بطولة دبي الدولية المقرر لها الفترة من 16 حتى 26 أبريل المقبل، وهي بطولة مؤهلة لأولمبياد الشباب».
من جانبه، أكد خويطر الظاهري عضو مجلس الإدارة المشرف على المنتخبات «أن ما يتحقق في بطولة الخليج حالياً يؤكد النهج الصحيح والطريق السليم الذي تسير عليه السباحة»، وزاد: «كنا في الماضي لا نجد كل هذه المحصلة من الميداليات المتنوعة، وهناك خبرات أصبحت متراكمة بين سباحينا نظير مشاركاتهم المتنوعة في البطولة سواء في مجمع حمدان بن محمد بن راشد بدبي، أو بالتواجد في العديد من البطولات الخارجية، التي أصقلت سباحينا مزيداً من الثقة والتألق».

اقرأ أيضا

القبض على 23 من مشجعي برشلونة بسبب حوادث في إشبيلية