أرشيف دنيا

الاتحاد

«هايبرد ريكوردز» توقع عقداً مع شمه لتوزيع ألبوماته عالمياً

بوستر لأحد ألبومات نصير شمه

بوستر لأحد ألبومات نصير شمه

وقعت شركة هايبرد ريكوردز مع نصير شمه، عقدا لتوزيع كل ألبوماته لينضم إلى مجموعة فنانيها، ومن المنتظر أن يقدم نصير شكلا موسيقيا جديدا مع الشركة في الألبومات القادمة متناغما مع أصالة موسيقانا الشرقية وأحدث تقنيات الموسيقى الغربية. سيقدم نصير شمه شكلا جديدا مع أحمد عزام في إعادة تقديم الأغنية التراثية “السيرة الهلالية” من ألبوم “زينوبة” أول إنتاج لشركة هايبرد ريكوردز، وسيتم طرح هذه الأغنية في شهر أبريل القادم.

يذكر أن نصير شمه تعلم على يد أشهر أساتذة العود في بغداد مثل جميل ومنير بشير، وحصل على دبلوم أكاديمية بغداد للموسيقى عام 1987، ثم عمل كأستاذ للعود بالمعهد العالي للموسيقى بتونس، وقدم إلى مصر ليؤسس بيت العود العربي بالقاهرة برعاية وزارة الثقافة المصرية. كما أسس بيت العود في أبوظبي تحت إشراف هيئة أبوظبي للثقافة.

وقد أضاف نصير شمه “وترين” للعود العادي ذي الستة أوتار متبعا ما قدمه الفارابي بمخطوطاته الموسيقية، مما وسّع نطاق أنغام العود الموسيقية وأضفى عليه طابعا مميزا.

وقدم شمه العديد من الألبومات الموسيقية ومنها أحلام عتيقة، عود من بغداد، رحيل القمر، حالة وجد، ارض السواد، هلال، ويتم حاليا توزيع هذه الألبومات من خلال شركة هايبرد ريكوردز. كما أقام العديد من الحفلات الموسيقية في فرنسا، ألمانيا، ايطاليا، تركيا، بريطانيا، اليونان، سويسرا، الولايات المتحدة، اسبانيا، البرتغال، بلجيكا، العراق، الأردن، المغرب، تونس، لبنان ، الجزائر، البحرين، الإمارات، سوريا، قطر ، عمان، والقاهرة. وحصد العديد من الجوائز عن أعماله الموسيقية.

حصل نصير شمه على لقب سفير الثقافة العربية والإسلامية من قبل وزارة الثقافة الألمانية، إضافة إلى الأوسمة الكثيرة التي نالها والتكريمات التي حصدها عبر مشواره الطويل. كما استطاع شمه أن يحصد شهرة عالمية وعربية في وقت قصير.

اقرأ أيضا