الرياضي

الاتحاد

الأزمة المالية تهدد كاتيرهام في الفورمولا-1

ليفيلد (د ب أ)
أعلن هنري شينيرز مدير فريق كاتيرهام الذي ينافس في سباق السيارات «فورمولا-1» أن الفريق الانجليزي قد لا يشارك في التجارب التي تسبق انطلاق الموسم الجديد، بمدينة خيريز الإسبانية في حال إخفاقه في الحصول على مستثمر يدعمه.
وقال شينيرز في تصريحات لموقع شبكة «بي بي سي» البريطانية على الإنترنت: «لا زلنا نتفاوض مع أطراف مهتمة بالأمر، ولكن إذا لم نتمكن من إيجاد مشتر قبل التجارب لن نستطيع توفير الأموال»، وأشار شينيرز إلى أنه في حال عدم توافر موارد مالية قبل انطلاق موسم «فورمولا-1» في 15 مارس المقبل فإن محاولات إنقاذ الفريق ستذهب هباء.
وتحت وطأة الأزمة المالية التي يمر بها، أشهر فريق كاتيرهام إفلاسه في أواخر أكتوبر الماضي، بالإضافة إلى أنه اعتذر عن خوض سباقي الجائزة الكبرى في البرازيل والولايات المتحدة. وتمكن الفريق الإنجليزي من المشاركة في جائزة الاتحاد للطيران الكبرى للفورمولا-1 نهاية الموسم بعد أن نجح في توفير نفقاته عن طريق حملة تبرع عالمية أطلقها عبر مواقع التواصل الاجتماعي. وكان شيتيرز قد أكد في ديسمبر الماضي وجود مفاوضات مع مستثمرين من العيار الثقيل لشراء الفريق، إلا أنه حتى الآن لم يتم الإعلان عن شيء رسمي، يذكر أن تجارب خيريز ستنطلق مطلع فبراير المقبل.

اقرأ أيضا

18 «ودية ورسمية» في «التوقف الثالث» لـ«الخليج العربي»