الرياضي

الاتحاد

الأهلي يبدأ مشوار الدفاع عن اللقب بـ «القرين»

دبي (الاتحاد) - يبدأ فريق الأهلي في الخامسة والنصف مساء اليوم بتوقيت الإمارات رحلة الدفاع عن لقبه في البطولة الخليجية للأندية أبطال الكؤوس لكرة اليد والمقامة حاليا بنادي النور السعودي بالدمام، وتأتي المواجهة الأولى أمام فريق القرين الكويتي الذي حل في البطولة بدلا القادسية الكويتي بعد أن اعتذر عن عدم المشاركة واعلن انسحابه في البطولة وهو ما دفع اللجنة التنظيمية الإبقاء على القرعة ودخول فريق القرين بدلا منها في المجموعة الثانية مع فرق الأهلي ومضر السعودي والسد القطري، واستبدال اسم القادسية بالقرين في الجدول دون تغيير، ويلتقي في نفس المجموعة في الثامنة إلا الربع مساء السد القطري مع مضر السعودي.
في الوقت نفسه، انضم محمد الغربللي لاعب منتخب الكويت والذي كان من المفترض أن يلعب مع القادسية المنسحب إلى صفوف نادي القرين رغم توصل نادي النور السعودي لاتفاق مع اللاعب إلا أن الشيخ أحمد الفهد الصباح رئيس الاتحاد الآسيوي للعبة تدخل في المشكلة لينضم اللاعب لصفوف القرين قبل ساعات من انطلاقة البطولة أمس.
وأنهى فريق الأهلي ترتيباته للبطولة بعدما لعب مباراة ودية أمام النور السعودي صاحب الأرض الخميس الماضي، كما تدرب على الصالة الرئيسية للبطولة، وركز المدرب جمال شمس على النواحي التكتيكية خاصة أنه درس فريق القادسية إلا أن مشاركة القرين المفاجئة ستدفع الجهاز الفني للعب بحرص معه في الوقت نفسه، عاد يعقوب محسن لصفوف الفرسان وشارك في المباراة الودية الأخيرة.
وأقام اللاعبون حفلا مبسطا بعد مباراة النور بمناسبة عودة يعقوب محسن بعد غياب للإصابة. من ناحية أخرى، خرج عبدالله درويش لاعب الفريق من قائمة البطولة لظروف خاصة بعد مرض ابنته المفاجئ، مما استدعى سفرها للخارج، ويعتمد شمس على المحترف المصري حسين زكي وعمر أحمد كابتن الفريق وعبدالرحمن خميس وإبراهيم حسن وعيسى البناي ووحيد مراد وعبد الله خليفة ومرزوق احمد وأحمد ربيع ويوسف بلال ومحمد جمعة ومحمد يوسف وماجد مصطفى وعبدالله الصفار وأحمد مال الله ويعقوب محسن.
من جانبه، أكد سعود صالح مشرف يد الأهلي استعداد فريقه لخوض منافسات البطولة والتي يطمح في المحافظة على لقبها للمرة الثانية على الرغم من قوة الفرق المشاركة فيها وخاصة مجموعة الأهلي مشيدا بجدية اللاعبين في التدريبات وحماسهم الكبير للمحافظة على إنجازهم الذي تحقق النسخة السابقة.

اقرأ أيضا

منصور بن محمد يتوج الفائزات.. لوسي بطلة الطواف النسائي