الرياضي

الاتحاد

26 ميدالية لـ «مبارزة الإمارات» في الخليجية

سالم بن سلطان القاسمي خلال تتويج الفائزين في البطولة (تصوير إحسان ناجي)

سالم بن سلطان القاسمي خلال تتويج الفائزين في البطولة (تصوير إحسان ناجي)

رضا سليم (دبي)- حقق منتخبنا للمبارزة المركز الثالث في الترتيب العام للبطولة الخليجية المجمعة الثالثة التي استضافها اتحاد اللعبة بصالة النادي الأهلي، برعاية سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية، وبمشاركة 5 منتخبات في 24 مسابقة تحت 17 و20 والعمومي، ونجح منتخبنا في إحراز 26 ميدالية، منها واحدة ذهبية و11 فضية و14 برونزية، فيما توج فريق الكويت بالمركز الأول بـ 28 ميدالية ملونة بواقع 15 ذهبية و4 فضيات و9 برونزيات، قبل قطر التي حلت ثانية بمجموع 41 ميدالية بواقع 13 ذهبية و10 فضيات و18 برونزية، علما بأن أسبقية الكويت في الترتيب جاءت بأفضليتها في عدد المعدن الأصفر.
وجاء منتخب السعودية في المركز الرابع برصيد 10 ميداليات، بواقع ذهبية واحدة و4 فضيات و5 برونزيات، والبحرين الخامسة برصيد 11 ميدالية بواقع فضية واحدة و10 برونزيات.
وكان منتخبنا قد حصد 5 ميداليات ملونة في منافسات اليوم السادس والأخير للبطولة، منها فضية واحدة و4 ميداليات برونزية في عمومي الفرق، وأسفرت نتائج اليوم الأخير عن فوز قطر بالمركز الأول في مسابقة سلاح السابر ذكور عمومى، وتوجت بالذهبية بعد فوزها في المباراة النهائية على الكويت 45 /43، وأحرزت الكويت الفضية بحلولها في المركز الثاني، بينما حل منتخبنا مع السعودية في المركز الثالث والثالث مكرر على الترتيب وحصلا معا على البرونزية.
وفي مسابقة سلاح الفلوريه بنات عمومي، أحرزت الكويت المركز الأول والميدالية الذهبية، بعد فوزها على قطر بنتيجة 42- 41 في المباراة النهائية التي حفلت أحداثها بالندية والإثارة، وحققت قطر الميدالية الفضية بحلولها في المركز الثاني، كما جاء منتخبنا في المركز الثالث، والبحرين في المركز الثالث مكرر وحصلت على البرونزية أيضا.
وفي مسابقة سلاح الإيبيه ذكور عمومي، حققت الكويت الميدالية الذهبية بعد فوزها في المباراة النهائية على السعودية بنتيجة 43-38، وأحرزت السعودية الفضية، بينما جاء منتخبنا في المركز الثالث، ثم قطر في المركز الثالث مكرر.
وفي مسابقة سلاح الفلوريه ذكور عمومي، عاودت الكويت التألق من جديد، وأحرزت المركز الأول وتوجت بالميدالية الذهبية، لتحل قطر المركز الثاني محققة الفضية، قبل السعودية التي جاءت في المركز الثالث وحصلت على البرونزية، كما حصل منتخبنا على البرونزية أيضا بحلوله في المركز الثالث مكرر. وفي مسابقة سلاح الإيبيه بنات عمومي، حقق منتخبنا الميدالية الفضية، بخسارته في المباراة النهائية أمام قطر بنتيجة 41 - 45، وحلت البحرين في المركز الثالث وجاءت الكويت في المركز الثالث مكرر.
من جانبه، أشاد المهندس الشيخ سالم بن سلطان القاسمي رئيس اتحاد المبارزة رئيس اللجنة التنظيمية الخليجية للعبة، بالمستوى الفني الذي ظهرت به البطولة الخليجية بمشاركة 5 منتخبات، واستضافها النادي الأهلي على مدار أسبوع، وقال: «المستوى الخليجي تطور بشكل واضح خلال هذه البطولة، والتنافس بين كل المنتخبات استمر حتى الرمق الأخير في كل المسابقات، لقد حرصنا أن تكون هذه البطولة في هذا التوقيت لتمثل أفضل إعداد للبطولة الآسيوية المقبلة التي نأمل أن تظهر فيها المنتخبات الخليجية بصورة جيدة لأننا نتعامل مع البطولات الخليجية على أنها إعداد قوي وأفضل من المعسكرات قبل البطولات القارية ودائما نضعها قبل البطولة الآسيوية أو العالمية».
وأوضح أن البطولة الآسيوية عام 2015 ستكون في أبوظبي، وهو ما يجعلنا نركز من الآن في إعداد منتخب قوي قادر على الظهور المشرف باسم الإمارات، لأننا نسعى من خلال استضافة الأحداث القارية والعالمية لرفع مستوى اللعبة.
وأبدى رئيس الاتحاد رضاه التام عن النتائج التي حققتها منتخباتنا في البطولة على مستوى الناشئين والشباب والرجال، مثنيا على الميداليات التي تحققت والحصول على المركز الثالث في الترتيب العام، خاصة أن الاتحاد حديث العهد والإنجازات التي تحققت حتى الآن تؤكد أننا نسير في الاتجاه الصحيح، منوها إلى أن المرحلة المقبلة ستشهد التجهيز المبكر على المستوى الفني للبطولة الآسيوية.
ووجه رئيس اللجنة التنظيمية الشكر إلى جميع المنتخبات المشاركة في البطولة، مؤكدا أن الجميع التزم بكافة التعليمات وانتهت البطولة في جو أسري.
وأشار إلى أن اعتماد اجندة البطولات الخليجية على مستوى الأندية والمنتخبات وتوزيعها على الدول خلال السنوات المقبلة كان الهدف منه منح الفرصة لهذه الاتحادات للتجهيز لهذه البطولات على المستوى التنظيمي والفني وقد اعتدنا ان نقف مع كل اتحاد ينظم الحدث الخليجي، ونأمل أن تصب هذه البطولات في مصلحة اللعبة.

اقرأ أيضا

رسمياً.. الإمارات تنظم «غرب آسيا»