أرشيف دنيا

الاتحاد

«العربية للسيارات» تعلن وصول نيسان باترول 2010

نيسان باترول الجديدة

نيسان باترول الجديدة

أعلنت الشركة العربية للسيارات، الموزع الحصري لسيارات نيسان وإنفينيتي ورينو في دبي والإمارات الشمالية، عن وصول سيارة الدفع الرباعي “نيسان باترول” 2010 الجديدة بالكامل. ويأتي هذا الإعلان بعد زيارة قام بها مؤخراً السيد كارلوس غصن، رئيس شركة مركبات نيسان ومديرها التنفيذي، إلى دبي في 15 فبراير الماضي، حيث قدّم أثناءها “باترول” الجديدة رسمياً على حلبة اختبارات العربية للسيارات الجديدة المخصصة لسيارات الدفع الرباعي، والتي تقع بالقرب من نادي الرماية في جبل علي.

وتتوفر باترول عند العربية للسيارات بنسختي “إس إي” SE و”أل إي” LE، مع مجموعة واسعة من التجهيزات في كل نسخة ترضي متطلبات العملاء الفردية. تتضمن نيسان باترول “إل إي” نسخة بقوة 400 حصان وعزم دوران 560 نيوتن- متر من محرك الثماني أسطوانات على شكل “V” سعة 5.6 ليتر، الذي يحتوي على تقنيتي حقن الوقود المباشر و”التحكم المتبدل بتوقيت عمل الصمامات ومسافة فتحها” VVEL. وينقل المحرك قوته إلى العجلات الدافعة عبر علبة تروس أوتوماتيكية من سبع سرعات تتوفر بوظيفة للتعشيق اليدوي. أما بالنسبة إلى باترول “إس إي”، فتحصل على نسخة أخرى من المحرك تولد 320 حصاناً وعلى علبة تروس أوتوماتيكية جديدة من خمس سرعات.

وقال ميشال عياط، الرئيس التنفيذي للعربية للسيارات: “يتألق باترول الجديد بمزايا تقنية جبارة تضمن استعادته لموقعه الطليعي في فئة سيارات الدفع الرباعي الكبيرة بدبي والإمارات الشمالية. نحن نتطلع قدماً إلى استعراض قدرات باترول الخارقة على الطرقات الوعرة أمام العملاء، على حلبة الاختبارات الخاصة بالدفع الرباعي والتي أنشأناها لهذا الغرض في جبل علي. نحن على ثقة تامة أن عملاء باترول قديمي وحديثي العهد سيندهشون بالقفزة الهائلة التي حققها الجيل الجديد في مجالات الفخامة والتكنولوجيا والأداء.”

تتوفر نسختا باترول قياسياً بأول “نظام هيدروليكي للتحكم بحركة الجسم” في العالم. وهو يبقي جسم السيارة مسطحاً أكثر ويحدّ من انحنائه أثناء الانعطاف وتغيير المسار. كما يضمن أيضاً راحة قيادة في المدينة وثباتاً هائلاً على المسارات الوعرة والرملية. بالإضافة إلى هذا النظام، يعتمد توازن السيارة وتماسكها على ركيزة أخرى بالغة الأهمية، تتمثل بنظام تعليق جديد بات يتضمن الآن تعليقاً مستقلاً للعجلات الأربع عوضاً عن الإعداد السابق بمحور صلب. وقد أعادت نيسان تصميم تعليق السيارة بالكامل معتمدة على وصلات عوضاً عن أغصان. نتيجة لهذه التعديلات، أصبحت توليفة “النظام الهيدروليكي للتحكم بحركة الجسم” ونظام التعليق الجديد، الذي يمتاز بمسافة تحرك عمودية أطول، تؤمن تماسكاً وتوازناً أفضل بكثير من السابق إن كان على الطرقات الوعرة أو المعبدة.

على صعيد آخر، تتضمن نسختا باترول أيضاً “نظام دفع رباعي لكافة المسارات” All Mode 4x4 System مطوّراً حديثاً، يتضمن رزمة إعدادات متغيّرة للدفع الرباعي. وهو يتيح للسائق الانتقال بسرعة بين أربعة إعدادات خاصة بالمسارات المعبدة والرملية والثلجية والحجرية، بمجرّد الضغط على مفتاح تشغيل. فعلى سبيل المثال، يسمح إعداد “الرمال” Sand للسائق اجتياز المسارات الرملية بأمان وسرعة ومهارة، مثل سائقي الراليات المحترفين.

اقرأ أيضا