أرشيف دنيا

الاتحاد

إطلاق «كيا كادينزا» الجديدة في الإمارات

كيا كادينزا

كيا كادينزا

أطلقت شركة الماجد للسيارات، الموزع الحصري لسيارات كيا في دولة الإمارات، سيارة الصالون الرياضية الجديدة وعالية التقنية، كيا كادينزا 2011، وذلك خلال حفل أقامته ليلة أمس لهذه المناسبة في فندق جراند حياة دبي.
وقال محمد خضر، مدير عام الماجد للسيارات “كيا”: “تجمع كادينزا الجديدة ما بين الفخامة والأداء القوي والتصميم الأنيق، والتوازن المثالي، ونحن نتطلع لتحقيق استجابة إيجابية قوية في سوق الإمارات العربية المتحدة”. ومن المتوقع أن تحدث كيا كادينزا 2011 ذات التصميم الجديد كلياً، ثورة في أسواق سيارات الصالون الفخمة حول العالم، وخصوصاً في دولة الإمارات التي تتميز بطلب كبير على هذا النوع من السيارات.

وأضاف خضر: “تشير توقعاتنا الخاصة بمبيعات السيارات من فئتي دي D وإي E في منطقة الشرق الأوسط، أنها سترتفع بشكل كبير خلال السنوات الخمس المقبلة. كما نثق بأن سيارة كادينزا الجديدة ستعمل على زيادة حصة كيا في هذه الفئة من السيارات بشكل كبير في كل أنحاء العالم”.

ومن خلال ميزاتها العصرية التي تشمل الأداء القوي والرحابة، والمقصورة ذات التكنولوجيا المتطورة، يتوقع أن تلقى كادينزا إقبالاً لدى المستهلكين حول العالم، حيث ستأخذ كادينزا دور السيارة الفاخرة الكبيرة من طراز أوبيروس، مع قاعدة عجلات أطول، وإضافات على الهيكل الخارجي لزيادة مقاومة الصدمات، ومقصورة أكثر رحابة من سيارة أوبيروس، إضافة إلى تعزيز وسائل الراحة واستخدام التقنيات المتطورة لقيادة أكثر متعة.

وقد صنفت مراكز العملاء، سيارة كيا كادينزا بالمقارنة مع السيارات الأخرى المنافسة لها، ضمن السيارات الفائزة، حيث حصلت على تصنيف متقدم في التصميم الخارجي والتصميم الداخلي على حد سواء.
وتأتي كادينزا معززة بعناصر الجودة، والتي تشمل التكنولوجيا المتطورة داخل السيارة، وزر تشغيل المحرك من دون مفتاح، وكاميرا الأمان التي تساعد السائق عند الرجوع إلى الخلف، ونظام الملاحة الفضائي المدمج، وفتحة السقف البانورامية.

المواصفات
المحرك: 6 أسطوانات يعمل بالبنزين سعة 3500 سنتيمتر مكعب، وبقوة 290 حصان، وبعزم أقصى 34.5 كيلوجرام.
نظام نقل السرعة: 6 نسب رياضية مع خاصية إغلاق النسق اليدوي والتحول إلى نظام أوتوماتيكي.
نظام التعليق والتشغيل: من الأمام: مستقل بشكل كامل من خلال نظام دعامات “ماكفيرسون” ع نوابض لولبية وممتصات الصدمات من نوع ASD المملوءة بالغاز. من الخلف: متعدد الوصلات مع نوابض لولبية مستقلة وممتصات الصدمات من نوع ASD المملوءة بالغاز. ولوح مثبت مضاد للدوران.
العجلات والإطارات: إطار 17 بوصة بقياس 225/55 أتش آر 17
الأمان:
نظام مانع لانغلاق المكابح، ونظام التحكم الإلكتروني بالثبات، ووسائد هوائية (من الأمام والخلف، وعلى الجوانب).

اقرأ أيضا