الشارقة (الاتحاد)

استحق فريق أبوظبي لذوي الاحتياجات الخاصة الفوز في المباراة الأولى التي جمعته مع مدينة الشارقة للخدمات الإنسانية بسبعة أهداف نظيفة في كأس صاحب السمو رئيس الدولة لخماسيات كرة قدم الصالات لذوي الإعاقة السمعية والتي استضافها نادي الثقة للمعاقين بالشارقة بتنظيم من لجنة الإمارات لرياضة الصم باتحاد رياضة أصحاب الهمم.
كما فاز نادي دبي لأصحاب الهمم في المباراة الثانية التي جمعته بنادي العين لأصحاب الهمم بأربعة أهداف مقابل هدف واحد، ليصعد نادي أبوظبي ونادي دبي لأصحاب الهمم للمباراة النهائية لحسم الكأس.
تسيد فريق أبوظبي مباراته مع مدينة الشارقة من بدايتها وحتى النهاية، حيث نجح في امتلاك زمام المباراة ليتقدم الفريق بسبعة أهداف نظيفة عن طريق ناصر الحمادي «أربعة أهداف» وحمدان الهاجري، وسالم الهاجري، وإسماعيل الحمادي.
وفي المباراة الثانية التي جمعت نادي العين لأصحاب الهمم ونادي دبي، استطاع نادي دبي فرض سيطرته على المباراة ليسجل أربعة أهداف عن طريق إبراهيم يعقوب «هدفين» ووليد خالد رضوان، وأكبر سليمان، وسجل لاعب نادي العين ماجد البلوشي هدف فريقه الوحيد.
ومن ناحيته، هنأ ذيبان سالم المهيري الأمين العام لاتحاد رياضة أصحاب الهمم فريقي أبوظبي ودبي بالفوز والتنظيم الرائع للمباراة، مشيراً إلى أن هذه الكأس الغالية على قلوبنا جميعاً تستحق هذه المنافسة والمستويات المقدمة والتي تسهم في تأهيل وإعداد منتخب ينافس خارجياً.
وقال: «نحن متفائلون بالمستوى الذي شاهدناه وأنا سعيد بأن يكون لهذه الفئة نصيب من الاهتمام بالرياضة، بفضل الرعاية الكريمة من القيادة الرشيدة، ودعمها الكبير لفئة أصحاب الهمم من أجل دمجها في المجتمع، ومثل هذه البطولات توجه طاقات الشباب في الاتجاه الصحيح، وتؤهل المنتخبات الوطنية للمشاركة في المناسبات الدولية».
ووجه عبدالله خليل أهلي رئيس لجنة الإمارات لرياضة الصم باتحاد المعاقين التهنئة إلى نادي أبوظبي لذوي الاحتياجات الخاصة ونادي دبي على الفوز وتصدرهما لمجموعة الكأس، وقال: «المستقبل سوف يشهد مزيداً من التطور على صعيد مسابقات كرة القدم لفئة أصحاب الإعاقة السمعية، وأن المستوى الذي ظهرت به الفرق المشاركة جاء قوياً، ومعبراً عن تطور اللعبة، وأن هناك مجموعة من العناصر المتميزة التي من شأنها أن تخدم المنتخب الوطني الأول، خصوصاً أن البطولة كشفت عن مواهب عديدة يمكن الاستفادة منها مستقبلاً».