الإمارات

الاتحاد

حريق يلتهم 4 سيارات في منطقة القاسمية بالشارقة

بعض السيارات التي اشتعلت فيها النيران في منطقة القاسمية

بعض السيارات التي اشتعلت فيها النيران في منطقة القاسمية

التهم حريق شب في أبنية خشبية “كرافانات” تابعة لإحدى الشركات في بناية قيد الإنشاء بمنطقة القاسمية، حيث أسفر عن احتراقها بالكامل واشتعلت النيران في 7 سيارات كانت متوقفة في موقع الحريق، 4 منها احترقت بصورة كاملة بينما تعرضت البقية لأضرار جزئية.

وأفاد العقيد وحيد عيسى السركال مدير إدارة دفاع مدني الشارقة، أن غرفة العمليات المركزية تلقت بلاغاً بالحريق في حدود الساعة الرابعة والنصف من عصر أمس، حيث انتقلت على الفور فرق الإطفاء والإنقاذ مع سيارات الإسعاف وتم توزيع الفرق بشكل جعلها تسيطر على الحريق وتمنع ألسنة اللهب من أن تمتد إلى بقية السيارات المتوقفة في الموقع.

وذكر أن النيران انتشرت بشكل متسارع في “الكرافانين” نظراً لطبيعة مادة الخشب سريعة الاشتعال وهو ما أدى إلى امتداد النيران إلى أربع سيارات احترقت بالكامل، في الوقت الذي منعت فرقة الإطفاء احتراق السيارات الثلاث الأخرى بالكامل، مشيراً إلى تمكن فرقة الإطفاء من السيطرة على الحريق في غضون 10دقائق قبل مباشرة عملية تبريد الحريق.

وأوضح أن فرق الإطفاء التابعة للمركز الرئيسي تمكنت من السيطرة على الحريق، بمساعدة دوريات من الأنجاد، منوهاً إلى أن أنه تم تشكيل فريق للتحقيــق في الأسبــاب التي أدت للحريق والخسائر الناجمة عنه.

ودعا السركال أصحاب الشركات إلى ضرورة توفير شروط الوقاية والسلامة في الأبنية الخشبية كون أن أي حادث حريق يلحق أضراراً كبيرة مادية كانت أم بشرية.

اقرأ أيضا

محمد بن زايد يوجِّه بإنشاء مراكز مسح على مستوى الدولة