الإمارات

الاتحاد

بلدية أبوظبي تفتتح اليوم نفق قصر البحر في شارع السلام

تفتتح بلدية أبوظبي اليوم نفق قصر البحر في المنطقة الواقعة بعد جسر السعادة باتجاه مدينة أبوظبي ضمن سلسلة الأنفاق التي تنفذها البلدية في إطار مشروع تطوير شارع السلام والطريق الشرقي الدائري.

ويعد هذا النفق هو الثاني ضمن أربعة أنفاق يشملها المشروع ويتم افتتاحها تباعا وذلك تمهيداً لبدء أعمال الإنشاءات الخاصة بالطرق السطحية والالتفافية في المنطقة الواقعة بعد جسر السعادة بالقرب من قصر البحر وبالاتجاه إلى داخل المدينة.

ويتكون النفق الجديد من أربعة مسارب بطول 711 متراً وطاقة استيعابية تقدر بنحو 6000 مركبة في الساعة في كل اتجاه ما يحقق انسيابية كبيرة في حركة السير بمنطقة النفق والمناطق المؤدية إليه والمحيطة به حيث تحول حركة المرور إلى داخل النفق لمسافة 5ر1 كيلومتر لحين الانتهاء من أعمال الإنشاءات في هذه المنطقة من المشروع في الربع الثالث من العام الجاري حسب المخطط.

ودعت البلدية السائقين ومستخدمي الطريق إلى أخذ الحيطة والحذر أثناء القيادة والالتزام بالسرعات المحددة واتباع الإرشادات المرورية وضوابط الأمن والسلامة على الطريق حفاظا على سلامتهم وأمنهم مؤكدة على أهمية تضافر الجهود وإبداء المرونة من قبل السائقين ومستخدمي الطريق لحين الانتهاء من المشروع وذلك حفاظاً على سلامتهم وللوصول إلى وجهتهم دون عوائق.

يذكر أن البلدية قد افتتحت النفق الأول من مشروع تطوير شارع السلام في فبراير الماضي قبل ستة أشهر من الموعد المحدد له وذلك تمهيداً لبدء أعمال الإنشاءات الخاصة بالطرق السطحية والالتفافية في المنطقة الواقعة قرب متنزه خليفة.

ويعتبر مشروع تطوير شارع السلام والطريق الشرقي الدائري ثمرة تعاون بناء بين بلدية مدينة أبوظبي ومجلس التخطيط العمراني ودائرة النقل والقيادة العامة لشرطة أبوظبي ويندرج في إطار مبادرات بلدية مدينة أبوظبي للمساهمة في تطوير المدينة ودفع عجلة التنمية الاقتصادية والاجتماعية فيها وتحسين نوعية الخدمات في العاصمة إلى جانب تحديث قطاع النقل والمواصلات فيها.

ويندرج المشروع ضمن استراتيجية البلدية الرامية لمواكبة النهضة العمرانية ومتطلبات التطور وتلبية احتياجات التمدد والانتشار السكاني الحالية والمستقبلية وتأمين شبكة طرق ومواصلات متطورة تواكب التوسع الذي تشهده المدينة وذلك بتنفيذ شبكة واسعة من الطرق والجسور والأنفاق لتحقيق أفضل مستوى من الكفـاءة لنظام الطرق في أبوظبي.

اقرأ أيضا

تعقيم 200 منطقة في دبي