الإمارات

الاتحاد

بيرو تستعد لفتح سفارات في الدولة والخليج

قال وزير خارجية بيرو خوسيه جارسيا بيلاوندي، إن بلاده تخطط لفتح بعثات دبلوماسية هذا العام في كل من دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية والكويت وقطر، موضحاً أن بلاده لديها مصلحة خاصة في تعزيز العلاقات الإقليمية والثنائية مع العالم العربي.

وأضاف أن هذه العلاقات لها سلسلة واسعة من الاحتمالات بالنسبة لنا لتطوير وتعزيز العلاقات بدءا من العلاقات الدبلوماسية. جاءت تصريحات بيلاوندي عشية قيامه بجولة إقليمية تستغرق أسبوعاً يزور فيها الإمارات العربية المتحدة والكويت والسعودية والبحرين وقطر. وقال بيلاوندي في تصريحات خاصة لوكالة أنباء الإمارات"وام" إنه سيسعى خلال زيارته إلى إعادة تنشيط العلاقات الدبلوماسية بين بلاده ومنطقة الخليج وتشجيع الاستثمارات العربية في بيرو التي تستعد لعقد مؤتمر القمة الثالث لدول أميركا الجنوبية والدول العربية المعروف باسم "أسبا" المقرر في فبراير 2011.

ولفت بيلاوندي إلى أن شركة موانئ دبي العالمية استثمرت 700 مليون دولار لتطوير وتشغيل محطة حاويات جديدة في المنطقة الجنوبية من ميناء كالاو والتي ستبدأ عمليات التشغيل فيها الشهر المقبل. وقال إنه يجري الآن تطوير المشروع من قبل مجموعة موانئ دبي العالمية في الإمارات وموانئ دبي العالمية في المملكة المتحدة والشركات البيروفية والإسبانية حيث سيكون كالاو رقم 53 في عمليات موانئ دبي العالمية حول العالم والرابعة في أميركا اللاتينية . يذكر أن الوزير البيروفي سيوجه خلال زيارته دعوات رسمية من آلان جارسيا رئيس بيرو لقادة دول الخليج لحضور قمة "أسبا" في ليما العام المقبل.

اقرأ أيضا