الاتحاد

الرياضي

«الفاتنة» تتقدم الأبكار و«مشقي» أول الجعـدان في يوم الحقايق

حميد النعيمي وسلطان بن حمدان والحضور في لقطة جماعية عقب مأدبة الغداء التي أقامها حاكم عجمان ظهر امس باستراحة سموه في الصفيا (وام)

حميد النعيمي وسلطان بن حمدان والحضور في لقطة جماعية عقب مأدبة الغداء التي أقامها حاكم عجمان ظهر امس باستراحة سموه في الصفيا (وام)

عبدالله عامر (التلة)
أقام صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان، مأدبة غداء ظهر امس باستراحة سموه في الصفيا بمناسبة انطلاق فعاليات مهرجان الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة للهجن 2015 في ميدان التلة بعجمان.
حضر المأدبة سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان، ومعالي الشيخ سلطان بن حمدان بن محمد آل نهيان مستشار صاحب السمو رئيس الدولة رئيس اتحاد سباقات الهجن، والشيخ أحمد بن حميد النعيمي ممثل صاحب السمو حاكم عجمان للشؤون الإدارية والمالية، والشيخ عبد العزيز بن حميد النعيمي رئيس دائرة التنمية السياحية، والشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيس دائرة البلدية والتخطيط وعدد من الشيوخ والمسؤولين في الدوائر الحكومية وكبار المسؤولين.
وشهد سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان ومعالي الشيخ سلطان بن حمدان بن محمد آل نهيان مستشار صاحب السمو رئيس الدولة رئيس اتحاد سباقات الهجن، فعاليات اليوم الأول للمهرجان، كما شهد المنافسات عدد كبير من محبي ومتابعي رياضة سباقات الهجن العربية الأصيلة من أبناء الدولة ودول مجلس التعاون الخليجي.
وفتنت «الفاتنة» لعلي سعيد ناصر المنهالي الحضور مع انطلاق أول أشواط الرموز لفئة «الحقايق» المخصص للأبكار مفتوح بعد أن وصلت في المرحلة الأخيرة وأكملت انطلاقتها باتجاه خط النهاية واستحقت كأس الأبكار وسيارة رنج روفر، بعد أن قطعت مسافة الشوط بتوقيت قدرة 5:51:2 دقيقة، وجاءت في المركز الثاني «احترام» لجمعة محمد دري المنصوري بزمن قدره 5:53:2 دقيقة ووصلت في المركز الثالث «خيرة» لسعيد سالم أحمد دري الفلاحي، بعد أن قطعت مسافة الشوط بتوقيت وقدرة 5:54:00 دقيقة. وفي الشوط الرئيسي الثاني ورمز الجعدان كان «أمشفيي» لسعيد مطر محمد الرميثي أول الواصلين لخط النهاية بعد منافسة قوية ومثيرة مع «كحيلان» لراشد علي بالرشيد الكتبي، واستحق «مشقي» ناموس الشوط والمركز الأول وجائزة الشوط كأس الجعدان المفتوح بعد أن قطع مراحل الشوط بتوقيت وقدرة 5:55:00، وجاء في المركز الثاني «كحيلان» بتوقيت وقدرة 5:55:5، ووصل «ربدان» لمطر غانم مسفر المنصوري في المركز الثالث، وبعد ختام الشوط الرابع قام سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان ومعالي الشيخ سلطان بن حمدان بن محمد آل نهيان مستشار رئيس الدولة بتكريم الفائزين بكأس الأبكار وكأس الجعدان في المنصة الرئيسية للميدان.


التلة تجمع ملاك الهجن في «عزب المحبة»
التلة (الاتحاد)
عكست صورة لاجتماع مجموعة من ملاك الهجن في الدولة بمنطقة التلة بإمارة عجمان النظرة بعيدة المدى للفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، للتأكيد على قيم التلاقي والمحبة والتآخي والتعارف قبل خوض المنافسة الشريفة من أجل نيل الناموس. وجمع عزبة مصبج حليط الغفلي في التلة علي خليفة شاهين المرر، وحميد عمر المنصوري، وهادي خليفة المنصوري، وراشد محمد هويدن الكتبي.
وأكد علي المرر مالك هجن من مدينة العين حرصهم على المشاركة في مهرجان يحمل اسماً غالياً على جميع أبناء الدولة، من جانبه قال حميد المنصوري وهادي المنصوري اللذان قدما من منطقة السلع في غرب إمارة أبوظبي، وقطعا أكثر من 500 كلم أن «شارة بوخالد» جمعت الملاك من جميع الإمارات ودول مجلس التعاون، وساهمت في هذا الملتقى الخليجي الكبير، فيما قدم راشد الكتبي مالك هجن من منطقة الذيد الشكر الجزيل لأهالي التلة على الاستضافة في هذا المهرجان الذي يجسد حقيقة التلاحم بين ملاك الهجن بشكل خاص.

خالد بن حمدان النعيمي: سباقات الهجن تعزز قيم صون التراث
سباقات الهجن تعزز قيم صون التراث
التلة (وام)
أكد الشيخ خالد بن حمدان النعيمي رئيس اللجنة المنظمة للمهرجان في عجمان أن سباقات الهجن التي تقام على مستوى الدولة تأتي بناء على توجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وإخوانهما أصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات. وأثنى على رعاية ودعم الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بتنظيم المهرجان كل عام ليطوف كل إمارات الدولة، استمراراً لسياسة المغفور له بإذن الله تعالى الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان في المحافظة على تراث الآباء والأجداد والعادات والتقاليد الخليجية والعربية الأصيلة وحرصهم الدائم على صون التراث ومنع اندثاره. وأضاف: «مهرجان سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان يقام تحت رعاية صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان والذي يولي اهتماماً لمثل هذه السباقات لتذكير الشباب برياضة الأجداد ولالتقاء ملاك الهجن كل موسم مع بعضهم البعض بهدف التقارب وتحقيق الألفة بين أصحاب المهنة الواحدة». وأشاد بتوجيهات الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان بتنظيم المهرجان من أجل تشجيع المواطنين على الاهتمام بالهجن وتربيتها وامتلاكها، وقال: «اهتمام ومتابعة سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة للمهرجان المستمرة تدفعنا إلى الخروج بالأحداث التراثية الرياضية الى أعلى المستويات». وأشاد بالجهود المبذولة من قبل معالي الشيخ سلطان بن حمدان بن محمد آل نهيان من أجل نشر هذه الرياضة الشعبية وتشجيع أبناء الإمارات على التنافس باقتناء أفضل أنواع الإبل.

أشاد بمتابعة واهتمام القيادة لسباقات الهجن
عمار النعيمي:المهرجان أصدر شهادة نجاح النسخة الرابعة
في اليوم الأول
التلة (الاتحاد)
قدَّم سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان، جزيل الشكر والتقدير إلى صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وإلى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وإلى الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، على الدعم الكبير الذي توجهه القيادة الرشيدة في الدولة للرياضات التراثية بشكل عام ولسباقات الهجن على وجه الخصوص. جاء ذلك خلال حضوره انطلاقة مهرجان سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان لسباقات الهجن في نسخته الرابعة بميدان التلة، وأكد سموه أن الفرحة الحقيقية شاهدناها في أوساط جميع المشاركين تترجم الهدف الرئيسي للمهرجان الكبير، وقال سموه: «تفاجأت بالمشاركة الكبيرة من الملاك والهجن وتواجد 140 مطية في أحد الأشواط مما يدل على أن المهرجان أصدر شهادة نجاحه مع الانطلاقة». وأوضح سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي بأن اهتمام القيادة الرشيدة في الدولة بسباقات الهجن انعكس على الأجيال القادمة، وتابع: «نشاهد اليوم أبنائنا الصغار يملكون الحلال ويدربونه مما يعكس الصورة الحقيقية لنظرة القيادة وشعب الإمارات أصيل ووفي ويحب التراث، وهنا نجد التناغم بين القيادة والشعب في الاهتمام بإرث الآباء والأجداد». وقال سموه في ختام حديثة «إن دعم القيادة الحكيمة يصب في جميع الرياضات التراثية، بما في ذلك سباقات الخيل والصيد بالصقور والرياضات البحرية وسباقات الهجن».

اقرأ أيضا

الدوري الإيطالي.. 5 لاعبين بارزين في موسم جديد