الاتحاد

الرئيسية

محمد بن راشد وناصر بن حمد بطلا الجولة الثانية لعمالقة القدرة

حمد بن عيسى آل خليفة يتوج محمد بن راشد وناصر بن حمد بلقب الجولة الثانية من سباق عمالقة القدرة الذي أقيم في البحرين أمس

حمد بن عيسى آل خليفة يتوج محمد بن راشد وناصر بن حمد بلقب الجولة الثانية من سباق عمالقة القدرة الذي أقيم في البحرين أمس

توج صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي بطلاً للجولة الثانية من سباق عمالقة القدرة الذي أقيم في البحرين أمس، وجاء في المركز الأول مكرر الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، وجاء في المركز الثالث سمو الشيخ ماجد بن محمد بن راشد آل مكتوم، وعقب انتهاء السباق توج جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين الفائزين وسط أجواء احتفالية.

وهنأ الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم والشيخ ناصر بن حمد آل خليفة على تحقيقهما المركز الأول «مكرر» لسباق 120 كيلومتراً، كما هنأ جلالته سمو الشيخ ماجد بن محمد بن راشد آل مكتوم بتحقيقه المركز الثالث، مشيداً بالمستويات الكبيرة التي قدمها الفرسان في هذا السباق، مشيراً جلالته إلى أن هذه البطولة تميزت بالمنافسة الأخوية الحميمة بين الفرسان وعكست الروابط والصلات التي تجمع بين شباب دول مجلس التعاون، مؤكداً جلالته أن مشاركة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم كان لها أبلغ الأثر في نفوس الفرسان المشاركين من أجل إكسابهم المزيد من الخبرة في هذه الرياضة التي أخذت طريقها نحو العالمية.

وكانت نتيجة المرحلة الأخيرة من السباق قد شهدت فوز صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم بالمركز الأول بعد أن حقق بالجواد “ساس الكزس” زمناً قدره 04:57:40 ساعة، بمعدل سرعة 24:19 كلم في الساعة.

وحقق الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة المركز الأول مكرر بالجواد “فابيو” بزمن 04:57:40 ساعة، وبمعدل سرعة 24:19 كلم في الساعة، وفي المركز الثالث سمو الشيخ ماجد بن محمد بن راشد آل مكتوم على صهوة الجواد “ستار دانسر” بزمن 05:09:50 ساعة بمعدل سرعة 23:24 كلم في الساعة.

وعقب نهاية السباق قال صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم: “سباق عمالقة القدرة “جولة البحرين” شهد منافسة قوية بين جميع الفرسان المشاركين في السباق، وذلك بفضل التحضيرات الجيدة التي سبقت السباق، الأمر الذي عاد إيجابا على مسيرة السباق والمشاركة المتميزة التي حظي بها”.

وأضاف سموه: “الاتحاد الملكي للفروسية تمكن من إخراج السباق في أبهى حلة من الناحية التنظيمية وبذل الاتحاد جهداً يشكر عليه، وتواجدنا في البحرين هو بين أهلنا وأشقائنا وهذا ليس غريباً على البحرين ملكاً وحكومة وشعباً”. وقال سموه: “سباق العمالقة لم يحسم في البحرين، ولكن جولة دبي ستكون الفيصل وسيحسم اللقب في دبي، وسنعمل جاهدين من الآن لتجهيز الفرسان والخيول للدخول في معترك المنافسة التي ستكون بالتأكيد قوية، نظراً لتطلع الجميع لتحقيق اللقب وهو حق مشروع للجميع”.
من ناحيته أشاد الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة بالمستويات التي قدمها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، مؤكداً أن سموه يعد من الفرسان الأقوياء القادرين على الإبداع وخطف الألقاب لما له من خبرة كبيرة في مجال رياضة القدرة”.

وأكد أنه كان يتمنى تحقيق المركز الأول في الجولة منفرداً، لكن خبرة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم مكنته من الاشتراك معي في المركز الأول الأمر الذي سيؤجل الحسم إلى دبي، وهو السباق الذي سيكون الفيصل وأتمنى تحقيق اللقب”.
ومن جانبه أبدى سمو الشيخ ماجد بن محمد بن راشد آل مكتوم سعادته بتحقيق المركز الثالث بالقول: “أنا سعيد بتحقيق المركز الثالث في السباق بعد أن كنت متأخراً في المركز الحادي عشر، وهذا أمر جيد بالنسبة لي، خاصة بعد الانطلاقة غير الموفقة التي جعلتني في المركز الحادي عشر، لكن بفضل الإصرار وتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم تمكنت من تحقيق المركز الثالث”.

وأضاف: “إننا سنستعد من الآن لجولة دبي لسباق العمالقة وسأعمل جاهداً من أجل المنافسة على اللقب، وأنا متأكد من أن جولة دبي لن تكون سهلة للجميع وعلى من يريد الفوز تخطي منافسيه الأقوياء الذين يتمتعون بقدرات فنية عالية”.

ومما يجدر ذكره أن السباق أقيم لمسافة 120 كلم موزعة على 5 مراحل، الأولى لمسافة 30 كلم، ورسمت بالألوان الحمراء، والثانية لمسافة 30 كلم وحددت باللون الأزرق، والثالثة لمسافة 25 كلم ورسمت باللون الأخضر، والمرحلة الرابعة لمسافة 20 كلم وحددت باللون الأصفر والمرحلة الخامسة والأخيرة لمسافة 15 كلم ورسمت باللون الأبيض

اقرأ أيضا

إسرائيل تقصف مواقع في غزة رغم اتفاق التهدئة