الاقتصادي

الاتحاد

ملتقى الأعمال السعودي-الإيطالي ينعقـد غداً

الرياض (يو بي أي) - ينظم مجلس الغرف السعودية غدا الاثنين ملتقى الأعمال السعودي - الإيطالي، الذي يحضره حشد من أصحاب الأعمال في البلدين لبحث سبل تعزيز علاقات التعاون الاقتصادي والتجاري بين المملكة وإيطاليا وآليات دعمها، حيث يرأس الجانب الإيطالي نائب وزير التنمية الاقتصادية.
وقال رئيس مجلس الغرف، المهندس عبدالله بن سعيد المبطي، في بيان، أمس، إن العلاقات السعودية - الإيطالية تحظى باهتمام خاص في أجندة عمل مجلس الغرف، تماشيا مع رغبة القيادة السياسية في البلدين الصديقين، وتطلعات قطاعي الأعمال نحو الاستفادة من فرص الشراكة المتاحة في القطاعات التجارية وتبادل الخبرات في المجالات المختلفة بما يعود بالنفع على الجانبين.
ونوه بالتطور الذي تشهده العلاقات السعودية - الإيطالية لا سيما في المجال الاقتصادي، مثمناً دعم حكومتي البلدين في تعزيز ودعم العلاقات الاقتصادية والتجارية، مؤكداً أن انعقاد هذا الملتقى يشكل خطوة مهمة باتجاه بناء جسور العلاقات المتميزة والقائمة على تحقيق المصالح المشتركة للقطاعات الاقتصادية.
يذكر أن الوفد التجاري الإيطالي يضم 200 شخص من أصحاب الأعمال يمثلون كبريات الشركات الإيطالية المتخصصة في مجال الطاقة المتجددة وتجهيز وبناء المستشفيات والأجهزة الطبية.

اقرأ أيضا

النفط يصعد والأسواق تتابع اجتماع «أوبك+»