الاتحاد

الرياضي

«أبوظبي الرياضي»ينظم أوّل سباق «أكواثون» للناشئين والبراعم

من سباقات «أكواثون» للناشئين (من المصدر)

من سباقات «أكواثون» للناشئين (من المصدر)

أبوظبي (الاتحاد)
تستضيف سلسلة «أي تي يو» العالمية للترايثلون سباق «أكواثون» للبراعم والناشئين الأول من نوعه في المنطقة، والمزمع إقامته في 6 مارس المقبل قبيل يوم واحد من انطلاق بطولة «أي تي يو» أبوظبي العالمية للترايثلون يوم 7 مارس، ومن المتوقع تسجيل أكثر من 250 ناشئاً جميعهم يطمحون إلى دخول عالم الترايثلون في سنّ مبكرة.
وضمن جهود مجلس أبوظبي الرياضي، الجهة المنظمة للبطولة، الرامية إلى دعم هذه الرياضة في الدولة والترويج لحياة نشطة وصحية بين الشباب من خلال التعريف بمختلف الرياضات الجديدة والمثيرة، قام المجلس بتخصيص عدّة مسارات للناشئين تناسب مختلف الأعمار والمستويات من 3 سنوات وحتى 17 سنة، حيث يتكون مسار البراعم، والذي تمّ تصميمه ليناسب الصغار ما دون 8 سنوات، من مسافة 50 متر سباحة و100 متر جري، ويتكون مسار الناشئين (من 8 إلى 15 سنة) من 200 متر سباحة و1.5 كلم جري، أما مسار السرعة فيتكون من 375 متر سباحة و2.5 كلم جري، ليقدم بذلك فرصة رائعة للناشئة بين 11 - 17 سنة تجربة حقيقية لهذه الرياضة المميزة.
وتعليقاً على هذه الفعالية التي تعتبر الأولى من نوعها في المنطقة، قال عارف العواني الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي: «تشكل هذه الفعالية فرصة مثالية للصغار للتعرف على هذه الرياضة المميزة، والسماح للمواهب الشابّة والصاعدة بتنمية مواهبهم الكامنة، وقد قمنا بتصميم سباق آمن نهدف من خلاله لتنمية هذه الرياضة في الدولة وتحفيز المزيد من الشباب على ممارسة الرياضة والحفاظ على حياة أكثر نشاطاً وحيوية».
وفتح أمس باب التسجيل الإلكتروني على الموقع الرسمي للبطولة، وحددت رسوم التسجيل للسباق بـ 40 درهما لمسار البراعم، و100 درهم لمسار الناشئين ومسار السرعة، وسيحظى جميع المشاركين بفرصة الفوز بجوائز قيمة وهدايا مميزة خلال يوم السباق.
وأعرب دانيل هيو، مدير السباق ورئيس نادي أبوظبي للترايثلون، عن سعادته بتنظيم هذا السباق، وقال: «سوف يتسنى للمتسابقين الصغار التنافس على ذات المسار الذي سيتسابق عليه نخبة من الرياضيين الأولمبيين العالميين في اليوم التالي، سيكون هذا اليوم فرصة رائعة لجميع أفراد العائلة لقضاء عطلة نهاية أسبوعٍ ممتعة ومفيدة، ويسعدنا أن نرحب بالجميع مشاركين ومشاهدين، وكما أنها فرصة حقيقية لمقابلة أناسٍ يتشاركون الهوايات الرياضية ذاتها».
ويأتي سباق الأكواثون للناشئين ضمن بطولة «أي تي يو» أبوظبي العالمية للترايثلون التي تتّخذ من نادي أبوظبي للرياضات الشراعية واليخوت مقرّاً تنظيمياً لها على كاسر الأمواج، مقابل كورنيش أبوظبي، حيث سيتمّ تنظيم منصات للجمهور تتسع لـ 1000 شخص، وموقف للدراجات، وفناء عائلي، وأكشاك لبيع المرطبات، وباحة لعب للأطفال. وتنطلق مرحلة السباحة من سباق النخبة من على مرسى يخوت سباق فولفو للمحيطات، حيث يتنافس صفوة هذه الرياضة على لقب الحدث الافتتاحي لموسم 2015.


ترويسة - 8
يتوقع أن يستقطب سباق «أكواثون» عدداً كبيراً من البراعم والناشئين للمشاركة في الحدث الذي يقام للمرة الأولى ضمن فعاليات سباق الترايثلون الذي يقام سنوياً.

اقرأ أيضا

فلاح بن زايد يعتمد أجنــدة غنتوت للموسم الجديد