الاتحاد

كرة قدم

نادي أبوظبي يحتفظ بدوري السيدات للمرة الرابعة

عبدالله القواسمة (أبوظبي)

احتفظ نادي أبوظبي الرياضي، بلقب دوري السيدات للمرة الرابعة على التوالي، بعدما تغلب على نظيره الوحدة 4 - 2، في اللقاء الختامي مساء أمس الأول، بملعب الشعبة العسكرية بالعاصمة أبوظبي، وتوج محمد عبدالله بن هزام الظاهري الأمين العام لاتحاد الكرة، الفريق الفائز بالدرع.

تقدم «العنابي» بهدفين، قبل أن يعاني من النقص، بعد خروج عشبة المنصوري بالبطاقة الحمراء، وتحولت «الدفة» لمصلحة نادي أبوظبي الذي هاجم بضراوة، وقلص الفارق بهدف أمل وائل، قبل نهاية الشوط الأول، وأتبعها بثلاثة أهداف أخرى في الشوط الثاني ، لينهي المباراة فائزاً 4 - 2، رافعاً رصيده إلى 38 نقطة، فيما تجمد رصيد «أصحاب السعادة» الذي كان يكفيه التعادل لحصد اللقب الأول، إلا أن الظروف عاندته.

أحرز أهداف نادي أبوظبي أمل وائل في الدقيقة 38، إيمان طرودي في الدقيقة 62، ودليلة زروقي في الدقيقة 69، وجليلة النعيمي في الدقيقة 80، فيما أحرزت هدفي الوحدة، نوف العدوان في الدقيقة 9 وآية المجالي في الدقيقة 18.

ورغم فوز أبوظبي باللقب ، إلا أن الوحدة لم يكن منافساً سهل المنال، حيث نجح في فرض حضوره الهجومي على الشوط الأول متقدماً بهدفي نوف العدوان وآية المجالي قبل أن تشهد المباراة نقطة التحول المثيرة والمتمثلة بخروج عشبة المنصوري بالبطاقة الحمراء، الأمر الذي منح فريق أبوظبي الفرصة لقلب الموازين رأساً على عقب، وهز الشباك العنابية بأربعة أهداف متتالية حسم من خلالها اللقب.

وبارك محمد بن هزام الظاهري لنادي أبوظبي فوزه بلقب الدوري للموسم الرابع على التوالي، متمنياً للوحدة حظاً أوفر في النسخ المقبلة للبطولة، مشيداً بما قدمه الفريقان في المباراة التي جاءت تتويجاً لموسم ناجح لدوري السيدات، موجهاً شكره كذلك إلى لجنة كرة القدم للسيدات برئاسة أمل بوشلاخ وأعضاء اللجنة كافة على الجهود التي بذلوها طيلة الموسم الحالي.

وشدد على أن بطولة الموسم الحالي مغايرة عن النسخ الماضية، لأنها حظيت بإشراف الاتحاد الدولي، حيث تطلبت وضع معايير خاصة لها سواء على صعيد عدد الفرق المشاركة، أو المباريات المفترض أن يخوضها كل فريق، مبدياً سعادته الكبيرة بوجود 35 حكمة مزاولة في الوقت الراهن الأمر الذي يعكس مدى الاهتمام الكبير الذي يوليه الاتحاد لقطاع كرة القدم النسوية والذي يعد بمثابة إنجاز مهمة للاتحاد.

وتطرق الظاهري إلى استراتيجيات اتحاد الكرة مع تولي مجلس الإدارة الجديد مهمة إدارة شؤون اللعبة، بالتأكيد على أن الاتحاد يسير وفق استراتيجية خاصة وواضحة المعالم، وقال: لا يعني تغيير مجلس إدارة عدم دعم كرة القدم للسيدات، لأن هذا القطاع يحظى بالدعم الكبير، وفي المقابل نسير بخطوات واثقة من خلال دعم لجنة كرة القدم للسيدات.

وتناول الظاهري مسألة زيادة رقعة المشاركة بدوري السيدات، بالإشارة إلى أن الاتحاد هو مسؤول عن إدارة شؤون اللعبة، في حين أن توسيع قاعدة المشاركة منوط بالأندية والمجالس الرياضية، أما الاتحاد فلن يدخر أي جهد في سبيل دعم هذا النشاط بالسبل المتاحة كافة مثل التحكيم النسوي على سبيل المثال، أو الدورات التدريبية.

بدورها أكدت ندى الهاشمي الإدارية في نادي أبوظبي وعضو لجنة كرة القدم للسيدات أن بطولة الدوري تشهد تطوراً ملحوظاً ومتسارعاً، وهو الأمر الذي جاء بفضل توسيع قاعدة المشاركة مما زاد من عملية الانتقاء، إلى جانب زيادة عدد الأندية المحتضنة للعبة، مما سيضفي المزيد من القوة على البطولة في السنوات القادمة.

وعن الأداء الذي قدمه فريق أبوظبي أكدت ندى الهاشمي أن المباراة شهدت غلبة واضحة للوحدة في على شوطها الأول، لأن فريق أبوظبي لم يظهر بالصورة المطلوبة، لكنه فاجأ الجميع، عندما نجح في قلب السيطرة لمصلحته، لينهي المباراة متفوقاً بأربعة أهداف، وقالت:ليس من السهولة على أي لاعب أو لاعبة أن يتجاوز هذه الظروف الصعبة، مثل التي واجهت لاعبات فريق أبوظبي في الشوط الأول أمام الوحدة، خاصة أن الأخير حظوظه أقوى للفوز باللقب، على اعتبار أنه كان بحاجة إلى التعادل على أقل تقدير، لكن لاعبات أبوظبي استطعن تجاوز الظروف بشكل لافت، ويتوجن مجهودهن بالفوز.

اقرأ أيضا