الاقتصادي

الاتحاد

«اتصالات» و «هواوي» توقعان اتفاقيّة لتطوير شبكة اتصالات الجيل الخامس

بامطرف ووانغ يتصافحان عقب توقيع الاتفاقية (من المصدر)

بامطرف ووانغ يتصافحان عقب توقيع الاتفاقية (من المصدر)

أبوظبي (الاتحاد) - وقعت مجموعة «اتصالات» اتفاقيّة مع شركة «هواوي»، بهدف تطوير خدمات الاتصالات ذات النطاق العريض في المنطقة، وإرساء مفاهيم الجيل التالي من خدمات الاتصالات فائقة السرعة.
وبحسب بيان صحفي أمس، ستتعاون كل من «مجموعة اتصالات» و«هواوي» خلال الخمس سنوات المقبلة على إجراء اختبار وتطوير الجيل الخامس (5G)، حيث سيعمل فريق مشترك على تنفيذ اختبارات تجريبية تعتبر الأولى من نوعها في المنطقة.
وقال حاتم بامطرف، الرئيس التنفيذي لقطاع التكنولوجيا في مجموعة «اتصالات»: «لطالما التزمت «مجموعة اتصالات» بتحسين مستوى الخدمات المقدمة لعملائها عبر تطوير واعتماد أحدث التقنيات المبتكرة.
وستتيح شبكات الجيل الخامس الحصول على سرعات فائقة، فضلاً على توفيرها تجربة اتصالات عالية الكفاءة والمرونة.
إن «مجموعة اتصالات» ملتزمة دائما بوعودها للمجتمعات التي تخدمها، وهو ما ساهم في تعزيز موقعها كرائدة لقطاع الاتصالات في المنطقة». وتأتي أهمية هذه الاتفاقية في ضوء التقديرات العالمية التي تشير إلى أنه بحلول العام 2020، سيصل عدد مستخدمي شبكات الهاتف المتحرك لأغراض نقل وتبادل البيانات إلى 6.5 مليار مستخدم، كما أن 100 مليار من «الأشياء» الأخرى مثل المركبات والعدادات والأجهزة الطبية والأجهزة المنزلية ستكون متصلة بشبكات النطاق العريض.
وقال آلان وانغ، رئيس العلاقات الدولية هواوي ــ اتصالات في «هواوي»: «حققنا بالفعل العديد من الإنجازات في مجال بحث وتطوير شبكات الجيل الخامس حول العالم، وذلك في وقت بات فيه الناس والشركات والمدن أكثر اتصالاً بفضل استخدام التقنيات الرقميّة المتطورة». وأضاف «يتعين علينا بذل المزيد من الجهود والعمل المشترك من أجل بناء مستقبل المجتمع الرقمي في المنطقة.
وقد أسهمت هذه الاتفاقيّة في توطيد علاقتنا مع «مجموعة اتصالات»، ونتطلع إلى فتح آفاق جديدة لمواكبة احتياجات المجتمع من خدمات الاتصالات التي تتميّز بمستويات عالية من السرعة والمرونة». وبالرغم من أن خدمات اتصالات شبكة الجيل الرابع (4G) لا تزال جديدة نسبياً في المنطقة، إلا أن الفرق البحثية بدأت تعمل جاهدة من أجل تطوير تقنية شبكات الجيل الخامس التي توفر سرعات فائقة لنقل البيانات وبالشكل الذي يلبي الطلب العالمي المتنامي للبيانات عبر شبكات الهواتف المتحركة.

الرئيس التنفيذي لـ «مجموعة اتصالات» يفوز بجائزة
أبوظبي (الاتحاد) - كرمت «تليكوم ريفيو» أحمد عبد الكريم جلفار، الرئيس التنفيذي لـ «مجموعة اتصالات» كرائد لقطاع الاتصالات للعام، وذلك خلال فعاليات المؤتمر العالمي للهواتف المتحركة 2014 في برشلونة.
وقام طوني عيد، الرئيس التنفيذي لشركة تريس ميديا ورئيس تحرير تليكوم ريفيو، بتسليم جلفار الجائزة. وتسلّم أحمد عبد الكريم جلفار، مهام عمله كرئيس تنفيذي لمجموعة «اتصالات» في يوليو 2011، بعد أن شغل منصب الرئيس التنفيذي لعمليات المجموعة خلال الفترة من 2006 وحتى 2011.

اقرأ أيضا

رأس الخيمة تستقبل 1.12 مليون زائر بنمو 4%