الاتحاد

الرياضي

مدرب توجو مرتاب بشأن مستقبل بطولة الأمم الأفريقية

شكك المدير الفني لمنتخب توجو لكرة القدم هوبرت فيلود في مستقبل بطولة الأمم الأفريقية لكرة القدم عقب تعرض الحافلة الخاصة بفريقه لاعتداء دموي وصفه فيلود بأنه “عمل بربري”.
وقال الفرنسي فيلود في تصريح لإذاعة ار ام سي الفرنسية بشأن الاعتداء الذي نفذته مجموعة انفصالية من أنجولا:” ليس هناك لاعب واحد على استعداد للمشاركة في البطولة، جئنا إلى هنا للاحتفال بكرة القدم الأفريقية”. وكانت الحافلة قادمة من معسكر تدريب الفريق في جمهورية الكونغو برازافيل على بعد نحو 10 كم من الحدود مع أنجولا.
وشكر فيلود الجيش الأنجولي قائلا:”لقد أنقذ الجيش حياتنا.. لولا الجيش لقام الثوار بتدميرنا”. وأصيب فيلود نفسه برصاصة في ذراعه قبل أن تقوم قوات الأمن بتأمين الحافلة ومرافقتها إلى مكان آمن.
غير أن فيلود أكد أن لديه انطباعا بأن السلطات الأنجولية لم تأخذ الحادث على محمل الجد بالشكل الكافي مضيفا:”لا أريد أن أقول إنها تريد إخفاء آثاره والتعتيم عليه ولكنها تصرفت بشكل شبيه من ذلك”. وأكد مدرب توجو أن جميع أفراد البعثة الرياضية لبلاده بما فيهم اللاعبون أصيبوا بالصدمة مضيفا””هذا جزء من الحرب.. لقد نزف الكثير من الدماء في الحافلة وساد خوف كبير”.
من ناحية أخرى أعلن مهاجم توجو لكرة القدم توماس دوسيفي في تصريح لوكالة فرانس برس أنه وبعثة منتخب بلاده لا يملكون أي معلومات عن زملائهم الذين تعرضوالإصابة بالرصاص عقب الهجوم المسلح الذي تعرضت له حافلتهم

اقرأ أيضا

الوحدة والنصر.. «وداع الأحزان»!