الرياضي

الاتحاد

كليسترز تواجه فينوس في نهائي «ميامي» للتنس

كليسترز (يسار) تصافح مواطنتها هينان

كليسترز (يسار) تصافح مواطنتها هينان

تلتقي البلجيكيـة كيم كليسترز مع الأميركية فينوس وليــامس المنصفة ثالثة اليــوم فــي المباراة النهائية لدورة ميامي الأميركية الدولية في كرة المضرب بعد فوز الأولى على مواطنتها جوستين هينان 6 - 2 و6 - 7 (3 - 7) و7 - 6 (8 - 6) في الدور نصف النهائي.
وأصبحت كليسترز على المسافة ذاتها من مواطنتها من حيث عدد الانتصارات بـ12 لكل منهما، علماً بأنها كانت فازت على هينان في نهائي دورة بريزباين الاسترالية الدولية في يناير الماضي. وستعود كليسترز بين المصنفات العشر الأوليات في التصنيف العالمي الاثنين المقبل في حال تغلبها على وليامس في المباراة النهائية.
وخاضت هينان هذه المباراة وهي مرهقة بعد مواجهة ماراثونية مع الدنماركية كارولين فوزيناكي المصنفة ثانية في الدور السابق والتي استمرت نحو ساعتين و45 دقيقة كما أنها تتناول المضادات الحيوية منذ 10 أيام لأصابتها بالتهاب عضلي في أسفل الظهر.
وكانت فينوس وليامس بلغت أمس الأول النهائي التاسع والستين في مسيرتها الرائعة بعد فوزها على الفرنسية ماريون بارتولي 6 - 3 و6 - 4 في نصف النهائي، وفي حال فوزها على كليسترز في النهائي ستحرز لقبها الثالث على التوالي للمرة الأولى منذ 2002، وأحرزت فينوس هذا الموسم لقب دورتي دبي واكابولكو، وهي تسعى إلى لقبها الرابع والأربعين في مسيرتها.
علماً أنها تملك في رصيدها 7 ألقاب كبرى (ويمبلدون 2000 و2001 و2005 و2007 و2008، وفلاشينج ميدوز 2000 و2001) وهي أكثر اللاعبات الحاليات فوزاً بالألقاب وصاحبة المركز العاشر في تاريخ الكرة الصفراء.
وفي فئة الرجال تأهل السويدي روبن سودرلينج والتشيكي طوماس بيرديتش المصنفان خامساً والسادس عشر إلى الدور نصف النهائي بفوز الأول على الروسي ميخائيل يوجني الثالث عشر 6-1 و6-6-4، والثاني على الاسباني فرناندو فيرداسكو العاشر 4-6 و7-6 (7-5) و6-4.
وفي الدور المقبل يلتقي سودرلينج مع بيرديتش الذي تخلص من السويسري روجيه فيدرر المصنف أول في الدور ثمن النهائي.
وهي المرة الثانية التي يبلغ فيها بيرديتش (24 عاماً) الدور نصف النهائي لهذه الدورة في مدى 3 سنوات بعد خسارته 2008 أمام الاسباني رافايل نادال.
وسبق لبيرديتش أن تخطى نادال في الدور الثالث لدورة أنديان ويلز قبل أسبوعين.

اقرأ أيضا

«الحكام» تطبّق غرامات «القرارات الخاطئة»