الرياضي

الاتحاد

محامو سيمنيا يدرسون اتخاذ إجراء قانوني يتيح مشاركتها في البطولات

يعتقد محامو عداءة جنوب أفريقيا كاستر سيمنيا أنها منعت بشكل غير قانوني من خوض منافسات ويدرسون اتخاذ إجراء قانوني لإجبار اتحاد ألعاب القوى في جنوب أفريقيا على السماح لها بالمشاركة في بطولات.

وخضعت سيمنيا لاختبارات لتحديد الجنس بعد فوزها بسباق 800 متر للسيدات في بطولة العالم لألعاب القوى في برلين في أغسطس الماضي ولم تشارك في أي مسابقة رسمية منذ ذلك الوقت. وقال اتحاد جنوب أفريقيا لألعاب القوى إن سيمنيا ليست موقوفة من المنافسات لكن يجب عليها الانتظار حتى يعلن الاتحاد الدولي لهذه الرياضة نتائج الاختبارات وهو أمر ليس متوقعا قبل يونيو المقبل.
وحاولت سيمنيا المشاركة في لقاء لألعاب القوى في ستيلنبوش بجنوب أفريقيا الثلاثاء الماضي، لكن مسؤولي الاتحاد الجنوب أفريقي منعوها.

وقال بنيديكت فيري وهو محام من مؤسسة ديوي وليبوف للقانون التي تمثل سيمنيا إن العداءة منعت من خوض منافسات. وأبلغ رويترز عبر البريد الالكتروني أمس الأول: “ندرس اتخاذ اجراءات قانونية ضد اتحاد جنوب أفريقيا لألعاب القوى للسماح لها بالاشتراك في البطولات”. وأضاف: “بالنسبة لنا هذا إيقاف غير قانوني ولهذا السبب سنقاتل من أجل حماية حقوق كاستر”.

اقرأ أيضا

خفض الرواتب يرفع أسهم اليوفي