الرياضي

الاتحاد

هامبورج يعبر لياج ويقترب من دور الأربعة

أبقى الكسندر مادلونج على حظوظ فريقه فولفسبورج بطل ألمانيا في التأهل إلى دور الأربعة بعدما سجل هدف تقليص الفارق أمام فولهام الإنجليزي في الدقيقة 89 في المباراة التي انتهت لمصلحة الأخير 2-1 في أرضه وبين جماهيره على ملعب “كرايفن كاتدج”.

وتقدم الفريق اللندني الذي أذل يوفنتوس الايطالي في الدور السابق، بهدفين سجلهما بوبي زامورا (59) والأيرلندي داميان داف (63)، قبل أن تهتز شباكه في الثواني الأخيرة ليبقى باب التأهل إلى دور الأربعة مفتوحاً بين الفريقين.

وعلى ملعب “ايتش اس ايتش نوردبانك أرينا” الذي يستضيف النهائي في 12 مايو، كانت النتيجة مماثلة لمصلحة الفريق الألماني الآخر هامبورج الذي حول تخلفه أمام ضيفه ستاندار لياج البلجيكي إلى فوز 2-1.
ووجد هامبورج الباحث عن استعادة أمجاده الغابرة والعودة إلى ساحة الألقاب الكبرى الغائبة عن خزائنه منذ 1983 عندما توج حينها بلقب الدوري المحلي وكأس الأندية الأوروبية البطلة، نفسه متخلفاً في الدقيقة 31 بهدف سجله الكونجولي الديمقراطي ديوميرسي مبوكاني بكرة رأسية اثر ركلة ركنية.

لكن فريق المدرب برونو لاباديا الذي كان تخلص في الدور السابق من الفريق البلجيكي الآخر أندرلخت بالفوز عليه ذهاباً 3 - 1 والخسارة أمامـه ايـاباً 3 - 4 أدرك التعادل في الدقيقة 42 من ركلة جزاء نفذها الكـرواتي ملادن بيتريتش بعد خطـأ من البرازيلـي ماركوس كاموزاتي على البوركينابي جوناثان بيترويبا داخل المنطقة.
وعندما كان الشوط الأول يلفظ أنفاسه الأخيرة وضع الهولندي المخضرم رود فان نيستلروي فريقه الألماني في المقدمة بعد عرضية من الصربي ميلان يوفانوفيتش (45)، مسجلاً هدفه الخامس مع هامبورج منذ أن انتقل إليه في يناير الماضي من ريال مدريد.

اقرأ أيضا

«الحكام» تطبّق غرامات «القرارات الخاطئة»