الاتحاد

الاقتصادي

إشغال كامل الوحدات السكنية بأبراج الاتحاد في أبوظبي

جانب من أبراج الاتحاد بأبوظبي (من المصدر)

جانب من أبراج الاتحاد بأبوظبي (من المصدر)

سيد الحجار (أبوظبي) - حققت الوحدات السكنية بمشروع أبراج الاتحاد بأبوظبي إشغالاً كاملاً لـ885 شقة، فيما تم تأجير نحو 80% من المساحات المكتبية بالمشروع، بحسب سامي الخويطر، مدير إدارة مشاريع مكتب الشيخ سرور بن محمد آل نهيان.
وقال الخويطر إن قيمة تطوير أبراج الاتحاد الخمسة بلغت نحو 4 مليارات درهم، وتتألف من 3 أبراج سكنية، تضم 885 شقة، وبرجاً مكتبياً يوفر 47 ألف متر مربع من المساحات القابلة للتأجير، إلى جانب منطقة «أفينيو»، والتي تضم 38 محلاً تجارية، تم تأجير 37 منها، فيما يضم البرج الخامس فندق جميرا أبراج الاتحاد.
يشار إلى أن المشروع افتتح خلال شهر نوفمبر 2011، على مساحة 532 ألف متر مربع.
وأشار الخويطر إلى ارتفاع الطلب على السكن في الأبراج السكنية، في ظل توافر العديد من الخدمات المتميزة، إذ يضم المشروع مركز تسوق، ومواقف سيارات ومطاعم، وخدمات تنظيف الملابس وغسيل السيارات، فضلاً عن وجود فريق صيانة متكامل لتلبية طلبات العملاء في أسرع وقت، إضافة إلى الخدمات الترفيهية من حمامات سباحة للكبار والصغار وصالات رياضية.
وذكر الخويطر أن أسعار تأجير الوحدات السكنية بالمشروع تتراوح بين85 و160 ألف درهم للشقق المؤلفة من غرفة واحدة، و120 إلى 220 ألفاً للغرفتين، و165 إلى 285 ألفاً للثلاث غرف، و195 و350 ألفاً للشقق المؤلفة من 4 غرف، فيما يتراوح سعر تأجير البنت هاوس بين 350 و495 ألف درهم، حيث تختلف الأسعار حسب الإطلالة والطابق والمساحات.
وذكر الخويطر أن أسعار الإيجار بالمشروع مستقرة، موضحاً أن إدارة المشروع لم تطبق الزيادة الإيجارية السنوية المحددة بـ 5%، علي تجديد العقود الإيجارية، منذ بدء التأجير عام 2011، وبالتالي لم تتأثر الأسعار بالمشروع بعد صدور القرار الأخير الخاص بإلغاء الزيادة السنوية.
وأشار إلى الاهتمام بالاحتفاظ بالمستأجرين، وجذب المقيمين الجادين للسكن في المشروع.
وذكر الخويطر أنه تم مؤخرا إطلاق تطبيق «كونسيرج» للمرة الأولى في سوق أبوظبي، وهو دليل تفاعلي رقمي تم تطويره من قبل شركة إيفولفين العالمية، إذ العديد من الخدمات والموردين، يمكن مقارنتها مع خدمات الاستقبال التقليدية المقدمة في الفنادق الكبيرة.
ويشمل تطبيق «كونسيرج» العديد من الخدمات كتأجير السيارات وصف السيارات والتنظيف الجاف، وتنظيف المنازل، وتقديم الطعام الخاص والوصول عن بعد إلى السوبرماركت، والمنتجعات، والمطاعم وشركات الترفيه.
وتتيح خدمة تطبيق «كونسيرج» أيضا التفاعل بين إدارة أبراج الاتحاد والسكان من خلال الموقع الإلكتروني وتطبيقات الهاتف الذكي ومركز الاتصال والرسائل النصية والنشرات والبريد الإلكتروني، وتهدف أبراج الاتحاد في وقت لاحق إلى إطلاق خدمة الدفع الإلكتروني وخدمات أخرى كخدمة المتسوق الشخصي من خلال «كونسيرج».
المساحات المكتبية
وقال الخويطر إن متوسط أسعار تأجير المساحات المكتبية بأبراج الاتحاد يقدر بنحو 1850 درهماً للمتر المربع، فيما يتراوح متوسط سعر تأجير المحال التجارية بين 3000 و3500 درهم، حيث تختلف الأسعار بناء على المساحة ومدة التأجير والموقع.
وتم إنشاء برج المكاتب ضمن أبراج الاتحاد وفق معايير عالمية المواصفات كمركز تجاري جديد بأبوظبي، إذ يتكون من 47 طابقاً، ويوفر عدداً كبيراً من مواقف السيارات، ومناطق استقبال تدار بطريقة مهنية محترفة، فيما أصبحت منطقة «أفينيو»، المقصد الأفضل في العاصمة للتسوق والأزياء الراقية والمجوهرات والإكسسوارات والساعات الثمينة.
وأشار الخويطر إلى أن نسبة الإشغال في فندق جميرا أبراج الاتحاد تصل إلى 60%، موضحاً أن الفندق يضم نحو 400 غرفة، إضافة إلى 190 شقة فندقية، ويقدر متوسط تأجير الغرفة بين800 و1200 درهم، حيث تختلف الأسعار حسب الموسم.
ويعد فندق جميرا أبراج الاتحاد، أول فندق تديره مجموعة جميرا في أبوظبي، ويتألف من 66 طابقاً، وتتمتع جميع الغرف والأجنحة بإطلالة على الواجهة البحرية، وتتفاوت مساحات الشقق الفندقية، لتشمل استديوهات وشقق بغرفة نوم واحدة، وغرفتين وثلاث غرف، و12 مطعماً، إضافة إلى النوادي والردهات، كما يضم الفندق النادي الصحي «تاليس سبا» الفاخر ومركزاً للمؤتمرات.
كما يضم أبراج الاتحاد واحداً من أكبر المراكز الحديثة في أبوظبي، وقاعة احتفالات ضخمة تتسع لنحو ألفي شخص.
ويبلغ ارتفاع الأبراج أكثر من 300 متر، ويضم 14 مطعماً ومقهى، بواقع 12 في جميرا، و2 في أفينيو، كما يضم المشروع 3 آلاف موقف سيارات.
وذكر الخويطر أن فكرة بناء مشروع أبراج الاتحاد بدأت عام 2005، إذ تمت الموافقة على تنفيذ المشروع، لتبدأ عملية التصميم والإنجاز بسرعة قياسية، ليتم الافتتاح خلال شهر نوفمبر 2011، بعد 48 شهراً من العمل.
وأكد الخويطر أن إدارة العمل بمشاريع الشيخ سرور بن محمد آل نهيان تتم بطريقة احترافية، إذ تتم دراسة جميع جوانب المشاريع والفرص الاستثمارية المتاحة ومناقشة جميع الخيارات، واتخاذ القرار بناء علي ظروف السوق.
وأشار إلى وجود نحو 250 موظفاً يعملون في إدارة وتشغيل أبراج الاتحاد، إضافة إلى موظفي مجموعة جميرا الفندقية، لافتاً إلى وجود شركات عدة، تعمل في إدارة المشروع، منها شركة أسواق وتدير محال منطقة «أفينيو»، فيما تتولى شركة الاتحاد للعقارات إدارة الوحدات السكنية والمكتبية، إضافة إلى مجموعة جميرا الفندقية، والتي تتولى إدارة الفندق، فضلًا عن شركة مورجان تي وتتولى عملية تشغيل الوحدات السكنية والمكتبية.
جوائز دولية
وأشار الخويطر إلى حصول أبراج الاتحاد، على عدد من الجوائز العالمية، إذ حصل على جائزة تقديرية للهندسة المعمارية لكونه أحد أهم ناطحات السحاب في العالم.
وتم تكريم مشروع أبراج الاتحاد في حفل توزيع جوائز إمبوريس سكاي سكريبر للمشاريع المنجزة عام 2011.
يذكر أن منحنيات الأبراج الطويلة استوحيت من فكرة المراكب الشراعية بينما استند تجمع الأبراج الخمسة على رسومات من بتلات الزهور والصقور، وتم ترتيب الأبنية في التجمع بحيث يمكن رؤية 3 أبراج على الأقل من أي اتجاه ينظر إليه. وأوضح الخويطر أن المشروع حصد كذلك جائزة أفضل أبراج تجارية على المستوى الدولي في حفل جوائز العقارات العالمية 2013 الذي أقيم في العاصمة البريطانية لندن مؤخراً، إذ شهد الحفل حضور أهم الشركات العالمية في عالم العقارات، وقامت لجنة جوائز العقارات العالمية المكونة من 72 حكماً دولياً بمنح أبراج الاتحاد المركز الأول، بعد منافسة قوية مع مجموعة واسعة من الشركات جاءت من 98 دولة.

اقرأ أيضا

إعفاءات مؤقتة للشركات الأميركية من عقوبات التعامل مع «هواوي»