الرياضي

الاتحاد

البايرن وشالكة «صراع» على قمة «البوندسليجا»

البايرن يعود إلى منافسات البوندسليجا بمعنويات الفوز على مانشستر يونايتد

البايرن يعود إلى منافسات البوندسليجا بمعنويات الفوز على مانشستر يونايتد

تشهد المرحلة التاسعة والعشرون من الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليجا) صراعا من نوع خاص عندما يلتقي شالكه مع ضيفه بايرن ميونيخ اليوم في معركة شرسة على صدارة المسابقة، وهي المباراة التي قد تحدد هوية المتصدر خلال الفترة المتبقية من الموسم الحالي.
ويتصدر شالكه ترتيب البوندسليجا برصيد 58 نقطة وبفارق نقطتين أمام بايرن، عقب الفوز على باير ليفركوزن 2/صفر الأسبوع الماضي الذي شهد هزيمة بايرن 1/ 2 أمام ضيفه شتوتجارت، ليتلقى هزيمته الثانية على التوالي.
ولكن بايرن حصل على جرعة زائدة من الثقة بعد فوزه المثير على مانشستر يونايتد الإنجليزي 2/1 الثلاثاء الماضي في ذهاب دور الثمانية من بطولة دوري أبطال أوروبا.
واستعاد الهولندي لويس فان جال المدير الفني لبايرن كامل قوته الضاربة، بعد تعافي آريين روبن وماريو جوميز من الإصابة، بجانب عودة باستيان شفانشتايجر بعد غيابه عن مباراة مانشستر بسبب الإيقاف. وقال كارل هاينز رومينيجه نائب رئيس نادي بايرن ميونيخ “الفوز على مانشستر كان مهماً فيما يتعلق بمعيار الثقة، لأننا خسرنا أمام شتوتجارت الأسبوع الماضي”.
وأضاف: “أي هزيمة تنتزع بعض الثقة لديك، بكل تأكيد ستصطدم أشرعتنا بالرياح عندما نتوجه إلى شالكه اليوم”.
وأكد: “سنتوجه إلى هناك باحثين عن الفوز من أجل العودة إلى صدارة الترتيب، ستكون معركة شرسة، ولكن الفريق أظهر أن لديه الإمكانات، وأنه في وضع يسمح له بتحقيق الفوز في هذه النوعية من المباريات”.
ودخل رومينيجه هذا الأسبوع في حرب كلامية مع اتحاد الكرة الألماني حول وضعية ملعب شالكه “فيلتينس أرينا”، وهو ما أثار حالة من السجال النفسي بين مسؤولي بايرن وشالكه والمدرب السابق لبايرن فيليز ماجات.
وأبدى بايرن عدم رضاه عن الملعب، والذي لم يشهد تطويرا يذكر من جراء آثار الشتاء القارس، خلال فوزه على شالكه بهدف نظيف في الدور قبل النهائي لكأس ألمانيا في 24 مارس الماضي. وقدم بايرن شكوى رسمية مكتوبة الأسبوع الحالي للاتحاد الألماني لكرة القدم، حول حالة الملعب.
وقال أولي هونيس رئيس بايرن ميونيخ، الذي رجح أن يكون ماجات يفضل أن تكون أرضية الملعب في حالة يرثى لها “لا يمكن أن تشارك على مثل هذا الملعب في هذه المرحلة الهامة من الموسم”. وأضاف: “لدي شعور بأن فييليز، أعرفه جيداًَ، يستخدم ذلك في وضع حد للتعويض عن العجز في فريقه”.
وتنبأ قائد بايرن ميونيخ مارك فان بوميل أن يكون فريقه هو الطرف المهاجم اليوم، مثلما حدث في مباراة الكأس، مشيراً إلى أن شالكه لا يستطيع بسط سيطرته على المباراة. وأكد: “إنهم يدافعون فقط، أننا نلعب من أجل الفوز، لا يمكننا اللعب بأي طريقة أخرى، شالكه لا يمكنه فعل ذلك”.
وبدا ماجات منزعجاً من ادعاءات بايرن، مشيراً إلى أن بايرن خسر على ملعبه الأسبوع الماضي أمام شتوتجارت في الوقت الذي تغلب فيه شالكه على ملعب ليفركوزن.
ويسعى ماجات “56 عاماً”، لتحقيق رابع ألقابه في ستة مواسم مع ثلاثة أندية مختلفة بعدما فوز بلقب الدوري والكأس مع بايرن ثم فوزه مع شتوتجارت بلقب الدوري الموسم الماضي. وقال: “علينا أن نواصل الأداء الذي قدمناه في ليفركوزن، وخلال الشوط الثاني من المباراة أمام بايرن في بطولة الكأس، ويجب ألا نتأثر بجميع الأحاديث التي تجري خارج الملعب”.
ويسعى شالكه لتحقيق الفوز على بايرن من أجل الانفراد بالصدارة بفارق خمس نقاط عن أقرب ملاحقيه قبل خمس جولات على نهاية المسابقة، ليصبح الفريق على بعد خطوات بسيطة من الفوز باللقب للمرة الأولى منذ 52 عاما. ويبدو أن الصراع على اللقب يقتصر على فريقين فقط ولكن باير ليفركوزن يأمل في تشديد الخناق على غريميه، حيث يحتل المركز الثالث بفارق ثلاث نقاط خلف بايرن قبل لقاءه مع اينتراخت فرانكفورت اليوم.
ويلتقي بوروسيا دورتموند صاحب المركز الرابع مع ضيفه فيردر بريمن صاحب المركز الخامس اليوم في إحدى مباريات قمة البوندسليجا. وفي مباريات أخرى السبت يلتقي هرتا برلين مع مضيفه كولون ونورنبرج مع ماينز وفرايبورج مع بوخوم وشتوتجارت مع بوروسيا مونشنجلادبخ. وفي مباريات الغد يلتقي هانوفر صاحب المركز الثاني من القاع مع هامبورج ويلتقي فولفسبورج مع هوفنهايم.

اقرأ أيضا

سواريز.. «لحظة ألم»!