الاتحاد

الإمارات

«العمل» تزود العمال بمسلتزمات يحتاجونها خلال فصل الشتاء

أحد العمال يتسلم مستلزماته الشتوية

أحد العمال يتسلم مستلزماته الشتوية

دبي (الاتحاد)- نظمت إدارة مكاتب العمل بديوان وزارة العمل بدبي، بالتنسيق مع بلدية دبي، حملة استهدفت توفير المستلزمات الشتوية للعمال، وذلك في إطار مبادرات الوزارة المجتمعية، الهادفة إلى تعزيز التواصل والاهتمام بمختلف شرائح المجتمع، وتحقيق التميز المؤسسئ وتشكيل شراكات مع مؤسسات أخرى.
وأكدت عائشة بالحرفية مدير إدارة مكاتب العمل حرص الادارة على مشاركة موظفيها بجميع مكاتب الدولة في المبادرات، سعياً وراء غرس روح المبادرة والوعي المجتمعي وتحقيق التواصل الدائم بين الإدارة وموظفيها.
وكان موظفو الادارة قاموا خلال الحملة التي نفذت الاسبوع الماضي بتوفير وتجميع المستلزمات الشتوية للعمال التي تم توزيعها في مجمع سكن عمال بلدية دبي بمنطقة المحيصنة، بإشراف نائب مدير إدارة مكاتب العمل راشد الخيال، وبحضور وليد الزرعوني رئيس شعبة الاسكان والنقل الداخلي، ومحمد حسين ضابط دعم رئيسي في بلدية دبي.
واشارت مديرة ادارة مكاتب العمل “الى ان الادارة أطلقت خلال العام 2011 باقة داخلية الكترونية تحتوي على خمس مبادرات شملت (رأي – وياكم – انا والمدير –بسأل – طموحي )”، لافتة الى انه يتم اطلاق مجموعة فعاليات من خلال احدى المبادرات الخمس المشار اليها، وذلك لتمكين الموظفين من التواصل والمشاركة مع الإدارة.
وجاءت حملة توفير المسلتزمات الشتوية للعمال من خلال مبادرة “وياكم” التي تحفز روح المشاركة المجتمعية لدى الموظفين.
ويمكن للموظفين الاستفسار من خلال مبادرة “بسأل” عن جميع الأمور المتعلقة بإجراءات الخدمات والرد عليها من قبل الإدارة، بالإضافة الى تمكينهم من مقابلة مدير إدارة مكاتب العمل عبر مبادرة “أنا والمدير”، ضمن موعد محدد مسبقاً، وذلك لمناقشة المواضيع كافة المرتبطة بالعمل، وغيرها.
وتتيح “مبادرتي رأي وطموحي” للموظفين حق التعبير عن آرائهم وطموحاتهم.
وعلى صعيد الخدمات الالكترونية التي تقدمها الوزارة للعمال واصحاب العمل، اظهرت البوابة الالكترونية للوزارة ارتفاعا متواصلا في اعداد العمال المستفيدين من خدمة “اي نتواصل”، حيث بلغ مجموعهم حتى يوم أمس أكثر من مليون و621 ألفا و250 عاملا.
وبحسب الوزارة، فإن أكثر من مليون و189 ألفا و300 عامل استفادوا من الخدمة عبر مشاهدة و طباعة نسخ من عقود عملهم، بينما استفاد أكثر 431 ألفا و 950 عاملا اخر بمشاهدة بيانات بطاقات عملهم.
وتتيح وزارة العمل للعمال من خلال الخدمة المشار اليها المجال امام تقديم شكاوى تتعلق بأجورهم سواء الاستقطاع منها أو تأخر تسلمها في المواعيد المحددة، حيث يتم التعامل معها بسرية تامة “من قبل مكتب حماية الاجور” التابع لقطاع التفتيش في الوزارة.
يذكر ان الدخول الى خدمة “اي نتواصل” يستوجب من العمال الراغبين بمشاهدة بيانات بطاقات العمل والعقود الاجابة على اسئلة عدة مدرجة في خانات مخصصة في البوابة الالكترونية www.mol.gov.ae، فيما يحصل العامل الراغب في استخراج نسخة مصورة من بطاقة عمله على رقم يقدمه لاحقا لمكتب الطباعة الذي يقوم بدوره بطباعة النسخة المصورة.
وأظهرت البوابة الإلكترونية للوزارة، أن عدد اصحاب العمل المسجلين في خدمة “اي نتواصل” الالكترونية المجانية بلغ حتى يوم أمس 16 ألفا و465 صاحب عمل.
وتشمل الخدمات الموجهة لأصحاب العمل الحصول على تقارير تضمن بيانات المنشآت العائدة اليهم والغرامات المالية المستحقة عليهم، والبلاغات، وقائمة ببطاقات العمل المنتهية، وبطاقات المندوبين المواطنين والخليجيين، وتقرير يوضح المعاملات غير المستكملة، وحالة التأشيرات الالكترونية، وتسجيل مواعيد للتفتيش، وغيرها من الخدمات المجانية.

اقرأ أيضا

الإمارات تسير قافلة إغاثية لأهالي شبوة