الرياضي

الاتحاد

قمة «فض الشراكة» بين «الشياطين الحمر» وتشيلسي الليلة

روني (يمين) أبرز الغائبين عن صفوف مانشستر يونايتد في مواجهة تشيلسي

روني (يمين) أبرز الغائبين عن صفوف مانشستر يونايتد في مواجهة تشيلسي

تستحوذ مباراة مانشستر يونايتد وتشيلسي اليوم على معظم الاهتمام من بين جميع مباريات المرحلة الثالثة والثلاثين من الدوري الإنجليزي لكرة القدم، لأنها قد تنجح في فض الاشتباك بنسبة كبيرة بين الفريقين على لقب المسابقة.
ويتصدر مانشستر جدول المسابقة برصيد 72 نقطة بفارق نقطة وحيدة أمام تشيلسي بعد 32 مباراة لكل منهما.
ويحظى مانشستر بإقامة المباراة على ملعبه في ستاد “أولد ترافورد” ولكنه سيفتقد جهود مهاجمه واين روني الذي كان أبرز عناصره الفعالة في الموسم الحالي.
ورغم ذلك كانت رسالة مانشستر يونايتد في اليومين الماضيين واضحة للجميع وهي أن الجميع في النادي يصرون ويتفقون على ضرورة التعامل مع الموقف في غياب روني. وتعرض روني لإصابة في كاحل القدم خلال مباراة الفريق أمام بايرن ميونيخ الألماني الثلاثاء الماضي في ذهاب دور الثمانية لدوري أبطال أوروبا. ومن المتوقع أن يغيب عن صفوف الفريق لفترة تتراوح بين أسبوعين وأربعة أسابيع.
وبذلك يغيب اللاعب عن صفوف مانشستر في مباراة اليوم أمام تشيلسي عندما يفتتح الفريق مباريات المرحلة الثالثة والثلاثين من الدوري الإنجليزي. كما يفتقد مانشستر يونايتد لجهود مهاجميه مايكل أوين وداني ويلبك بسبب الإصابات لتتجه الأنظار حاليا نحو المهاجم البلغاري ديميتار برباتوف الذي لا يحظى بمساندة وتأييد مشجعي لفريق لميله إلى اللامبالاة. وقال نيمانيا فيديتش مدافع مانشستر يونايتد: “أظهرنا في الموسم الحالي أننا نلعب كفريق، الأمر لا يتوقف على لاعب واحد، واين روني قدم موسما رائعا بالتأكيد، إنه لاعب رائع ومن أفضل اللاعبين في العالم، ولكن اللاعبين الكبار يغيبون أحيانا وآخرون يفتقدون الجاهزية”.
وأضاف: “ديميتار (برباتوف) قدم مباراة رائعة أمام بولتون السبت الماضي، إنه لاعب متميز، لقد سجل هدفين (وانتهت المباراة بفوز الفريق 4/صفر) ويمكنه صناعة الأهداف للاعبين آخرين أيضا”. ويرجح أن يعود اللاعب لويس فالنسيا للتشكيل الأساسي بينما ينتظر أن يحصل زميله بول سكولز على راحة بعدما خاض مباراتين في غضون أربعة أيام فحسب.
وجاء خروج تشيلسي المبكر من دوري أبطال أوروبا ليمنح الفريق الفرصة للاستعداد لمدة أسبوع قبل خوض هذه المباراة ، فلم يخض الفريق أي مباراة منذ فوزه الساحق 7/1 على أستون فيلا السبت الماضي. وقال جون تيري مدافع وقائد تشيلسي: “هناك أشياء كثيرة تربط مباراة اليوم أمام مانشستر يونايتد، وطريقة أدائنا في المباراتين الماضيتين، يجب أن نتبع نفس الروح ونفس الخطة في هذه المباراة، يجب أن نخوض هذه المباراة أمام مانشستر يونايتد بدون خوف ونخوضها بمستوانا المعهود”.
أما فريق أرسنال الذي يحتل المركز الثالث برصيد 68 نقطة فيستضيف ولفرهامبتون في مباراة أخرى اليوم ويفتقد أرسنال في هذه المباراة جهود نجمه الأسباني سيسك فابريجاس الذي يعاني من إصابة يشتبه في أنها كسر بالساق.
وينتظر أن يشهد الصراع على المركز الرابع خطوة أخرى حيث يواجه جميع المنافسين الثلاثة على هذا المركز اختبارات صعبة في هذه المرحلة. ويحل مانشستر سيتي، اليوم ضيفاً على بيرنلي وقد ضمن بيرنلي بشكل كبير الهبوط إلى دوري الدرجة الأولى في نهاية الموسم رغم أنه حقق نتائج طيبة في المباريات التي خاضها على ملعبه هذا الموسم.
ويحتل مانشستر سيتي المركز الخامس برصيد 56 نقطة، بفارق نقطتين خلف توتنهام صاحب المركز الخامس برصيد 58 نقطة، ولستي مباراة مؤجلة، فيما يقبع بيرنلي في المركز قبل الأخير برصيد 24 نقطة قبل بورتسموث الذي يتذيل القائمة. ويحل توتنهام اليوم ضيفاً على سندرلاند الذي خسر مباراتين فقط من بين جميع المباريات التي خسرها على ملعبه هذا الموسم.
أما فريق ليفربول الذي خاض مباراة أكثر من منافسيه فيحل ضيفا على برمنجهام غداً، وقد يحسم بورتسموث مسألة هبوطه لدوري الدرجة الأولى إذا خسر مباراته أمام ضيفه بلاكبيرن اليوم، وفاز كل من هال سيتي وويستهام على مضيفيهما ستوك سيتي وإيفرتون اليوم وغداً على الترتيب. كما يلتقي بولتون مع أستون فيلا اليوم، وفولهام مع ويجان غداً.

اقرأ أيضا

خفض الرواتب يرفع أسهم اليوفي