الرياضي

الاتحاد

اعتماد الجدول الزمني للجولة الأولى من «دولية زوارق اكس كات»

زوارق «اكس كات» أكملت استعداداتها للجولة الأولى من بطولة الشرق الأوسط

زوارق «اكس كات» أكملت استعداداتها للجولة الأولى من بطولة الشرق الأوسط

تكتمل اليوم الإجراءات الخاصة باختبارات الغطس والإنقاذ للمتسابقين المشاركين في الجولة الأولى من بطولة الشرق الأوسط الدولية للزوارق السريعة (اكس كات)، التي ينظمها نادي دبي الدولي للرياضات البحرية في الميناء السياحي يومي الاثنين والثلاثاء المقبلين.
ووضعت جمعية المحترفين الدولية للزوارق السريعة (دبليو بي بي ايه) الجهة المروجة للحدث اجتياز اختبارات الغطس والتخلص من كابنية القيادة داخل المياه شرطا للتسجيل من أجل المشاركة، وقد شهد مقر نادي دبي الدولي للرياضات البحرية حركة مستمرة طوال الأيام الماضية لإجراء هذا الاختبار بإشراف فريق عمل متخصص وتحت ملاحظة مسؤولي جمعية المحترفين الدولية.
واعتمدت اللجنة المنظمة للبطولة البرنامج الزمني للجولتين الأولى والثانية من البطولة حيث بدأت إجراءات الجولة الأولي مبكرا بالاختبارات، ومن المنتظر أن يعقد في الساعة السابعة والربع من مساء الغد، الاجتماع التنويري لشرح مسار السباق.
وسيكون بعد غد، الاثنين مخصصا لإجراء التجارب الرسمية والحرة استعدادا للسباق، ويسبق ذلك اطلاع المتسابقين على مسار السباق (الكورس) والتعرف على المسافات وعوامات الالتفاف وغير ذلك من الأمور، أما الثلاثاء فسوف يكون يوم المنافسة من خلال إقامة السباق الرئيسي في الثالثة من بعد الظهر، ويسبق ذلك إقامة منافسات أفضل زمن اعتبارا من الساعة الحادية عشرة صباحا وحتى الثانية عشرة والنصف ظهرا.
قائمة الفرق
ووصلت قائمة الفرق التي أعلنت مشاركتها في البطولة ومنافسات الجولة الأولي إلي أكثر من 20 فريقا في مقدمتها أبطال هذه الرياضة في الدولة يتقدمهم الزورقان (فزاع 3و33) الأول بقيادة نادر بن هندي وعارف الزفين والثاني بقيادة عبدالله المحيربي وطالب حسن إلي جانب زورق (أبوظبي للسباقات 4) بقيادة أحمد الهاملي وراشد جابر الهاملي و(الإمارات للسباقات 5) بقيادة محمد المنصوري وراشد الطاير و(أم القيوين 9) بقيادة سعيد سهيل وأحمد السويدي و(اكستريم مارين) بقيادة الثنائي راشد المري وسالم فاضل الهاملي.
وتشهد البطولة استمرارا لنجاحها الكبير تواجد عدد من الأبطال الخليجيين في مقدمتهم قائدا الزورق القطري (قطر تيم 94) بقيادة الثنائي محمد الريس ومحمد النصر إلي جانب الزورق الكويتي (رهيب 17) بقيادة الثنائي جاسم الدخيل وعبداللطيف العماني.
وتكتسب البطولة في نسختها الحالية ميزة باجتذابها لأفضل نجوم رياضة الزوارق العالمية ومنهم الفريق الإيطالي نيكوليني أوف شور الذي سوف يشارك بالزورق (كافيه فلوريان 6) بقيادة المخضرم ماثيو نيكوليني ولوكا فورملي وأيضا الفريق الإيطالي (لا فيديا لوكا 10) والذي نجح في تحقيق اللقب في الموسم الماضي ويطمح تحت قيادة الثنائي كريستيان ريفولتا وجيوفاني كاربيتلا في المحافظة علي اللقب ومن إيطاليا أيضا يشارك الزورق رقم 20 (سيرفيزي فوندياري) بقيادة المخضرم سرافينو بارليزي وسول باباكو والزورق رقم 24 (ساربيسا –ياماماي) بقيادة الثنائي فولبي بيرسموني ودييجو تيستا والزورق رقم 28 (باكهي) بقيادة الثنائي اليكس بارون ولورنسو باشي والزورق رقم 47 (ويند اوف رومي) بقيادة الثنائي فابيو بيرتولتيشي وكلاوديو باجليوني.
ولن تكون المشاركة الأوروبية مقتصرة على الطليان فقط فهنالك مشاركة بريطانية متمثلة في الزورق رقم 14 (كينج فيشر) الذي ظهر في العديد من المناسبات، آخرها بطولة العالم في العام الماضي في مدينة نتونو الإيطالية، والتي حقق فيها فزاع 3 الإبهار وفاز باللقب، حيث يقود الزورق الثنائي جافين بارسونيج وايان بلاكر وكذلك الزورق رقم 66 (روك ريسينج) بقيادة الثنائي جورج ريتشارد والكر مارك.
ويشارك أيضا الفريق السويدي(ويستيرلوند 8) بقيادة الثنائي كوملين جواكيم ودانيال سيفنسون، كما يشارك فريقان مختلطان (فرنسي –إيطالي) يضم الأول (ديكومنيا 15) الثنائي الفرنسي أرموندو أندريه والإيطالي أنطونيو دي توماسو، أما الثاني (كوستا نوسترا) بقيادة الثنائي الفرنسي فرانسيسكو بنبللي والإيطالي نيري روسليني.
ومن أميركا يشارك الزورق رقم 19 (برو مارين) بقيادة الثنائي جرانت برجيمان وجاري بالو وهما من أكثر المتسابقين خبرة، إلى جانب المتسابق مايك سيبوك، والذي سوف يقود الزورق رقم 96 (لاكس ميديا أوف شور) مع زميله الفرنسي ميشيل كارسنتي.

اقرأ أيضا

مدرب «أبيض الشباب» ينتظر قرار «المنتخبات»