الاتحاد

الإمارات

بلدية رأس الخيمة تنفذ 182 جولة تفتيش في أسبوعين

صبحي بحيري (رأس الخيمة) - نفذ مفتشو إدارة الصـــحة والبيئة في بلدية رأس الخيمة، خلال الأسبوعين الماضيين 182 جـــولة، شملت 1101 محل بكافة مناطق الإمارة، تم خلالها تحرير 88 مخالفة، حيث تم تغريم 26 محلاً، وإنذار 18، وتوقيع أصحاب 44 أخرى على تعهد بعدم تكرار المخالفة.
وقال فواز عبد الله رئيس قسم الرقابة الغذائية في البلدية، إن تراجع المخالفات يعود بالدرجة الأولى إلى تكثيف الرقابة على المحال التجارية التي تتعامل بالمواد الغذائية في مختلف مناطق الإمارة.
من ناحية أخرى أصدرت بلدية رأس الخيمة، خلال شهر ديسمبر الماضي 27 شهادة تصدير لمواد غذائية بعد التأكد من صلاحيتها للاستهلاك الآدمي، في حين تم رفض 46 طلبا تقدم بها التجار لعدم استيفائها الاشتراطات الصحية.
وقال مبارك الشامسي رئيس بلدية رأس الخيمة إن عدد البطاقات الصحية التي أصدرتها البلدية خلال الشهر الماضي، بلغ 1137 بطاقة لعاملين في المطاعم والمنشآت الغذائية بينها 380 بطاقة جديدة.
وأضاف أن البلدية وافقت خلال الشهر الماضي على نقل مكان نشاط 5 رخص، وعلى افتتاح 7 فروع جديدة لرخص عاملة، وعلى تعديل نشاط 5 رخص أخرى، لافتا إلى أن البلدية بدأت تدريب العاملين في المنشآت الغذائية على نظام “الهاسب”، بحيث يتم الانتهاء من تدريب جميع العاملين فيها خلال السنوات الخمس المقبلة، وذلك بالتعاون مع شركة متخصصة في هذا المجال.

اقرأ أيضا

الرئيس الأفغاني يكرم أسرة الشهيد جمعة الكعبي في أبوظبي