الرياضي

الاتحاد

العد التنازلي

يدخل دوري الدرجة الأولى لدوري الهواة “ا” لكرة القدم ابتداءً من اليوم، مرحلة العد التنازلي العكسي، مع إقامة منافسات الجولة التاسعة، ويخوض “فرسان القمة” مواجهة قوية مع حتا صاحب المفاجأة المدوية في الجولة الماضية، عندما عبر الخليج بثلاثية نظيفة، ويحاول اتحاد كلباء إضافة ثلاث نقاط جديدة إلى حساب بنك الصدارة، ومواصلة الرحلة الناجحة نحو دوري المحترفين، من خلال تحقيق الفوز السابع هذا الموسم، ومن المعروف أن حصاد اتحاد كلباء حتى الآن 18 نقطة، يعتلي بها الزعامة بفارق 4 نقاط عن الشعب الوصيف الذي تنتظره موقعة صعبة عندما يلتقي مع أسود دبي “الجريحة”، وفي مباراة في غاية الأهمية، سيكون العروبة “صائد الكبار” على موعد مع لقاء “الديربي” أمام الفجيرة، وهي مباراة لا تخضع للتكهنات، ولكنها في النهاية تجمع بين الأشقاء، وفي مدينة خورفكان يلعب “الجريحان” الخليج ودبا الحصن.


يوسف شاهين الرئيسي:
متى ينفجر بركان أهداف أندرسون؟

سيد عثمان (خورفكان) - قال يوسف شاهين الرئيسي المدير التنفيذي لنادي الخليج إن أبناء خورفكان أمام خيار صعب اليوم، وإذا أرادوا الصعود لدوري المحترفين، عليهم أن يكسبوا النقاط الثلاث، ويقاتلوا للفوز بجميع المباريات القادمة، فالدوري يقترب من نهايته، ولابد من تعويض النقاط التي نزفها الفريق، ومن بينها نقاط حتا بعد الخسارة بثلاثية، مشيراً إلى أن الأمر يحتاج إلى وقفة من المدرب باولو سيزار بالنسبة للتغييرات التي يدفع بها خلال المباريات، بجانب ضرورة بذل جهد أكبر من المحترفين، وخاصة أندرسون الذي، وصفه البعض بالبركان الذي ينفجر في أي لحظة، ولكن لم يحدث، ونأمل أن نراه اليوم متألقاً مثلما كان في المواسم الماضية، فهو هداف بارز، ولديه إمكانات عالية، ونأمل أن يكون من الأوراق الرابحة في الجولات الحاسمة بالدور الثاني.
وقال إن دوري هذا الموسم، يعد من أكثر الدوريات صعوبة، وشعاره الإثارة ونتائجه غير متوقعة، وطموحنا تخطي هذه العقبة الصعبة، وفريق دبا الحصن من الفرق الجيدة والتي لا تقبل بالهزيمة وتعمل من أجل الفوز حتى الثانية الأخيرة.
وأضاف يوسف شاهين أننا لا ننسى أن أندرسون ساهم بقوة في نجاح فرقة النحل الشرقاوية في تثبيت أقدامها في دوري المحترفين الموسم الماضي، وكان من المساهمين بأهدافه التي هز بها شباك المنافسين في الأسابيع الحاسمة في إنقاذ الملك الشرقاوي من الهبوط، والبقاء للموسم الثاني بدوري المحترفين، ونحن نعول عليه وجميع زملائه للمساهمة بعودة الفريق لدوري المحترفين . وننظر منه اليوم أن يقول كلمته في المباراة ونطمح أن نشاهده بنفس المستوى الذي قدمه مع الفريق في مباراتنا مع اتحاد كلباء ونجحنا يومها في عبور هذه المحطة الصعبة بفوز غالٍ بمدينة كلباء ونفس الأمر نقوله لأبو بكر كمارا وجيري، حيث يتمتع الاثنان بقدرات كبيرة وهو ثلاثي محترف نأمل مساهمته في اقتناص النقاط الثلاث اليوم.


راشد عامر: الفرصة قائمة للهروب من القاع

دبا الحصن (الاتحاد) - قال راشد عامر مدرب دبا الحصن إن فريقه يسعى اليوم إلى ترجيح كفته أمام الخليج، وهي مهمة لن تكون سهلة في عقر دار أبناء خور فكان، ونحن أصبحنا في وضع حرج في دوري لا يعترف إلا بحصد النقاط.
وأضاف في مباراتنا الأخيرة مع الفجيرة الفوز كان سوف يضعنا على مقربة من سباق القمة، لأن الفارق مع الشعب “الوصيف” كان سوف يتقلص إلى 4 نقاط فقط، ولكن إهدارنا للفرص، وعدم استثمارها أضاع فوزاً في متناول اليد، لو حالفنا التوفيق، ولكن للأسف غابت اللمسة الأخيرة وعلينا أن نكافح، فهناك 6 مباريات بـ18نقطة، والأمل قائم لتأمين موقفنا والابتعاد عن صراع الهبوط.


أحمد إسماعيل: «ديربي» صعب

الفجيرة (الاتحاد) - قال خالد إسماعيل مدير الكرة وأمين السر العام لنادي الفجيرة إن لقاء الـ”ديربي” الذي يجمع فريقه مع العروبة مجرد مباراة بين شقيقين يسعيان إلى تقديم أفضل ما عندهما، وكل ما نتمناه اليوم أن يأتي اللقاء قوياً ونظيفاً، ويليق بسمعة الفريقين، وفي النهاية نقول للفائز مبروك، فهذه الروح التي تسود بين الفريقين إدارة ولاعبين وجماهير، ونحن من جانبنا نطمح للفوز ونعمل من أجله بقوة، وصحيح أننا نفتقد بعض العناصر، ولكن الموجودين يبذلون كل ما في وسعهم، والمباراة صعبة، شأنها شأن جميع مباريات الدوري.


علي حسن هداف المواطنين

الفجيرة (الاتحاد) - يحتل علي حسن نجم دبي قمة هدافي المواطنين برصيد 4 أهداف، بفارق هدف عن محمد عبد الله «الفجيرة»، ونصيب إسحاق «الشعب» ولكل منهما 3 أهداف، مقابل هدفين للاعبين أحمد جاسم «الفجيرة» وإبراهيم مراد وموسى درويش وعبد العزيز عبد الله «اتحاد كلباء» وطالب علي إبراهيم «دبي».


باولو سيزار:
سيناريوهات مفتوحة لتقارب النقاط

خورفكان (الاتحاد) - أكد باولو سيزار مدرب الخليج أن آمال فريقه في المنافسة على الصعود لدوري المحترفين مازالت مواتية، وقال لم نفقد الأمل، فالنقاط بين فرق المقدمة، وخاصة من المركز الثاني وحتي الرابع متقاربة، وفوز فريق وخسارة آخر تقلب الحسابات.
وقال باولو سيزار ونحن لدينا فريق جيد، وفي المباراة الأخيرة أمام حتا لم يكن فريقي بالمستوى المطلوب، وخاصة أندرسون وأبو بكر كمارا وركزنا على علاج الأخطاء، ونسعى بقوة من أجل الفوز، وهو الأمر الذي يتطلب استثمار الفرص التي ندفع ثمن إهدارها، ولابد أن يعود أندرسون لمستواه، فقد كان في لقاء حتا “خارج الفورمة” وبالطبع لا يوجد أي تهاون بفريق دبا الحصن الذي فاز علينا في الدور الأول بملعبه.
وفي الوقت نفسه تمنى مدرب الخليج أن يحالف التوفيق لاعبي فريقه في مباراة اليوم التي يخوضها على ملعبه أمام دبا الحصن.


رشود: لن نفقد الأمل

دبا الحصن (الاتحاد) - أشار عبيد خميس رشود مدير فريق دبا الحصن إلى أن فريقه يحدوه الأمل الكبير في العودة بالنقاط الثلاث من ملعب أبناء خورفكان، معترفاً بصعوبة المباراة لأنها أمام فريق كبير، ولا يعني الفوز عليه في الدور الأول أن المهمة سهلة اليوم، بل هي صعبة فالخليج يقاتل أيضاً من أجل الفوز وترجيح كفته، وحلم النقاط الثلاث يراود الفريقين. وقال: “بصراحة هزيمتنا من الفجيرة لم تكن متوقعة، وفريقنا لم يكن محظوظاً، ونحن ما زلنا على ثقة بأن الفريق قادر على تجاوز منطقة الخطر، خاصة أن هناك 18 نقطة، يمكن من خلالها تغيير الوضع إلى الأفضل.


كرم يعود إلى الفجيرة

الفجيرة (الاتحاد) - انخرط أحمد كرم في تدريبات الفريق الأول لكرة القدم بنادي الفجيرة، بعد عودته من رحلته الدراسية بألمانيا، حيث يستكمل إجراءات الدراسات العليا، وهو الأمر الذي يشكل دعامة في حالة جاهزيته لتعويض غياب أكثر من لاعب بالفجيرة. ويعد أحمد كرم من العناصر الأساسية في صفوف الفجيرة.


حكام المباريات

دبي (الاتحاد) - يدير الحكم إبراهيم المهيري مباراة العروبة والفجيرة، ويساعده حسن الحمادي وأحمد هلال، ومعهم حسن عبدالله حكماً رابعاً وأحمد راشد مراقباً، بينما يدير عبد الله كرم مباراة الخليج ودبا الحصن، ويعاونه أحمد السلامي ومحمد عمر الزرعوني، ومعهم يعقوب قاسم حكماً رابعاً ودر البدري مراقباً.
في حين يدير عبد الواحد خاطر مباراة اتحاد كلباء وحتا، ويساعده سعيد سريح وعادل سهيل ومعهم بدر عبدالله حكماً رابعاً وناصر عبدالله مراقباً.
أما مباراة الشعب ودبي فسوف يديرها ياسين المنصوري “ساحة” وعيسى جميل مساعدا أول، ومسعود حسن مساعدا ثانيا وحمد بن حنيفة حكما رابعا وعلي سرور مراقباً.


18 هدفاً لميشيل

الفجيرة (الاتحاد) - يعتلي الفرنسي أندريه ميشيل محترف اتحاد كلباء قمة الهدافين برصيد 18 هدفاً، ويأتي البرازيلي ديجو محترف حتا وصيفاً برصيد 6 أهداف. والطريف أن الهداف سوف يكون أمام تحد صعب مع وصيفه، حيث يتقابل ميشيل وديجو وجهاً لوجه في لقاء اتحاد كلباء مع حتا، فهل ينجح ديجو في سحب البساط من تحت قدمي ميشيل أم أن محترف كلباء يغرد وحده على القمة.

والجميل أن ميشيل وديجو أحرزا هدفين لفريقيهما في الجولة الماضية، فساهم ميشيل في فوز فريقه على أسود دبي 4 - 2 وقاد ديجو ثورة حتا للهروب من القاع والمركز الأخير بالفوز على الخليج بثلاثية نظيفة.
ويجيد ميشيل وديجو تسجيل الأهداف القاتلة، وشهدت الجولة الماضية هدفاً لميشيل في الدقيقة 90 وكان الأول له في الدقيقة 49، بينما أحرز ديجو هدفاً في الدقيقة 86 وقبله في الدقيقة 12.

ويأتي في المركز الثالث البرازيليان جيري محترف الخليج وجويري لاعب العروبة برصيد 5 أهداف، ثم علي حسن دبي وجالفاو “العروبة” وجريجوري اتحاد كلباء وأبوبكر كمارا “الخليج” والويزو جونيور “دبا الحصن” برصيد 4 أهداف.

اقرأ أيضا

ترامب: أريد عودة المشجعين إلى الملاعب