الأربعاء 24 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

إزالة 450 مسكناً آيلاً للسقوط في أم القيوين

إزالة 450 مسكناً آيلاً للسقوط في أم القيوين
24 مارس 2019 01:45

سعيد أحمد (أم القيوين)

انتهت دائرة التخطيط العمراني بأم القيوين من 3 مراحل ضمن مشروع إعادة تطوير المناطق القديمة بالإمارة، والتي اشتملت على هدم وإزالة 450 مسكناً قديماً أيلاً للسقوط.
ويأتي المشروع بناء على القرار رقم 2 لسنة 2017، الذي أصدره صاحب السمو الشيخ سعود بن راشد المعلا عضو المجلس الأعلى حاكم أم القيوين بشأن تطوير منطقة الرقة التجارية والمناطق القديمة وإعادة تأهيلها، لتواكب الطفرة العمرانية التي تشهدها الإمارة.
وقال المهندس جمال الشحي، مدير إدارة التخطيط العمراني بالدائرة: إن المشروع يتضمن عدة مراحل، بدأت المرحلة الأولى في منطقة الرقة التجارية، واشتملت على هدم وإزالة 184 مسكناً قديماً، وتسوية الأراضي وإنشاء طرق داخلية معبدة، وإصدار مخططات جديدة للأراضي، لافتاً إلى أن المنطقة تشهد حالياً طفرة عمرانية بعد أن تم تجهيزها.
وأشار إلى أن المرحلة الثانية بدأت في منطقة «اللبنة»، التي تضم 102 مسكن آيل للسقوط، وتم هدمها وإزالتها وتسوية الأراضي، وإعادة تخطيط المنطقة بما يتناسب مع التطور، مع مراعاة الحفاظ على المباني الأثرية والتاريخية، مشيراً إلى أن عملية هدم المنازل القديمة والآيلة للسقوط تتم بشكل تدريجي، وبحسب الخطة الموضوعة من قبل لجنة متابعة المشاريع.
وأضاف الشحي أن المرحلة الثالثة التي انتهت مؤخراً، اشتملت على هدم وإزالة 164 مسكناً قديماً وأيلاً للسقوط في منطقة فريج الشيوخ، لافتاً إلى أن عملية الإزالة والتطوير مستمرة، وأن هناك مراحل أخرى ستنفذ لاحقاً، من أجل الحفاظ على سلامة القاطنين في المناطق القديمة، وإبراز المظهر الحضاري للمدينة وتطوير البنية التحتية في الإمارة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©