عربي ودولي

الاتحاد

جنود روس يحاصرون موقعاً لحرس الحدود الأوكراني في القرم

جنود تابعون للأسطول الروسي يحاصرون ثكنة حرس الحدود الأوكراني في القرم أمس (رويترز)

جنود تابعون للأسطول الروسي يحاصرون ثكنة حرس الحدود الأوكراني في القرم أمس (رويترز)

بالاكلافا، روسيا (رويترز) - حاصر ما لا يقل عن 20 رجلا يرتدون زي جنود أسطول البحر الأسود الروسي ويحملون بنادق آلية موقعا لحرس الحدود الأوكراني أمس في مواجهة متوترة قرب مدينة سيفاستوبول الساحلية في منطقة القرم الأوكرانية.وشاهد مراسل لرويترز في منطقة بالالكلافا أفراد شرطة الحدود الأوكرانية يرتدون خوذات ومعدات مكافحة الشغب داخل الموقع حيث كانت البوابة المعدنية مغلقة في حين كانت دروع مكافحة الشغب المعدنية موضوعة خلف النوافذ للحماية.
وقال عسكري عرف نفسه على أنه ضابط في أسطول البحر الأسود لرويترز «نحن هنا حتى لا يتكرر ما حدث في الميدان» في إشارة إلى ميدان الاستقلال مهد الانتفاضة الشعبية في كييف ضد الرئيس المعزول فيكتور يانوكوفيتش.
ويؤكد وجود الجندي فيما يبدو صحة بيان لسلطة حرس الحدود الأوكرانية حيث قال إن جنودا من روسيا أغلقوا وحدة لحرس الحدود الأوكرانية في بالاكلافا.ويتمركز أسطول البحر الأسود الروسي في سيفاستوبول لكن موسكو تنفي تقارير عن ضلوعها في الأحداث التي تتغير بسرعة في منطقة القرم حيث سيطر مسلحون على مطارين في وقت سابق أمس. وتقول روسيا إنها لم تنتهك اتفاقا بخصوص تحركات قواتها في القرم. ويطالب البعض من ذوي الأصول الروسية بعودة شبه الجزيرة إلى روسيا.

اقرأ أيضا

موريتانيا والسنغال تدعوان لإقامة تحالف واسع ضد الإرهاب