الاتحاد

منوعات

مقاضاة 4 صينيين أرسلوا 10 ملايين رسالة مزعجة

وجهت النيابة العامة في بكين تهما لـ4 أشخاص بعثوا 10 ملايين رسالة مزعجة. وذكرت صحيفة “بيجينج نيوز” أمس أن نيابة منطقة شيتشنج في بكين صرحت بأن المتهمين الأربعة أرسلوا 10 ملايين من الرسائل غير المرغوب من نوفمبر 2008 إلى بداية عام 2010، واتهمت بمزاولة خدمات الرسائل دون ترخيص.
ونقلت الصحيفة عن النيابة القول إن الرسائل احتوت على إعلانات تروج لمشروعات عقارية وتعليم خاص ومعلومات لتبادل فواتير مزيفة وخدمة بطاقات الائتمان. وسيتحمل المتهمون غرامة تصل إلى حوالي 300 يوان (45,3 دولار) عن كل 10 آلاف رسالة. وقال المشتبه بهم تشو وشاو وشوي وشيانج إنهم لم يكونوا على علم بأن إرسال الرسائل يتطلب ترخيصا.
جدير بالذكر أن الصين ليس لديها قانون محدد يتعلق بالرسائل المزعجة، إلا أن قانون الاتصالات بالبلاد يشترط أنه على جميع شركات تقديم خدمة الاتصالات ذات القيمة المضافة أن يحصلوا على ترخيص قبل البدء بأي نشاط. وأفاد رن لي شين، ممثل الادعاء، بأن الرسائل المزعجة التي تحتوي على إعلانات تعد من خدمات الاتصال ذات القيمة المضافة. وفقا لقانون الصين، في حال الإدانة، ربما يحكم على الأربعة بالسجن لأكثر من خمس سنوات بحسب خطورة القضية.

اقرأ أيضا

صور.. تعرّف على أبرز الحرف المغربية وطرق صناعتها