الاتحاد

الإمارات

بحث سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية بين الإمارات وماليزيا

كوالالمبور (وام) ـ بحث الوفد المرافق لمعالي سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد مع رجال الاعمال الماليزيين أمس في كوالالمبور سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية وترسيخ التعاون المشترك وسبل زيادة الاستثمارات بين البلدين.
جاء ذلك خلال افتتاح «اجتماع المائدة المستديرة بين الامارات-ماليزيا 2014» والذي حضره عبدالله محمد أحمد آل صالح وكيل الاقتصاد لقطاع التجارة الخارجية وعبيد سعيد الظاهري نائب الرئيس الأول للشؤون المؤسسية بشركة أبوظبي للدائن البلاستيكية المحدودة «بروج للبتروكيماويات» ومحمد ناصر الزعابي مدير إدارة الترويج التجاري بوزارة الاقتصاد قطاع التجارة الخارجية.
واوضح آل صالح أن رؤية واستراتيجية دولة الامارات في القطاعات الاقتصادية لها عدة محاور اساسية حول التنمية المستدامة منها ضمان نمو اقتصادي مستمر بمعدل 5-6 ? ورفاهية المستوى المعيشي للمواطنين والمقيمين في الدولة بجانب التركيز على قطاعات هامة في جذب الاستثمار خاصة في قطاع الطاقة المتجددة والخدمات المصرفية وقطاع العقارات والضيافة والخدمات الصحية والتعليمية. وأضاف أن من أهم المحاور الاستراتيجية الاهتمام بقطاع الصناعة وزيادة الناتج المحلي للدولة وقطاع المشاريع المتوسطة والصغيرة بالاضافة الى دعم مساهمة المواطنين في الانشطة الاقتصادية في الدولة لممارستهم للأعمال التجارية.

اقرأ أيضا