الاقتصادي

الاتحاد

معرض لتقنيات السيارات المعدلة بدبي مايو المقبل

أعلن منظمو معرض “أوتوميكانيكا الشرق الأوسط”، عن نمو مشاركة أكبر رابطة لسوق معدات وقطع تطوير السيارات “سيما SEMA” الأميركية، التي تطرح أحدث المعدات والأدوات على مستوى العالم خلال المعرض الذي ينطلق في مايو بدبي في مركز المؤتمرات والمعارض.
ويعد الحدث الذي يقام في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض في الفترة من 25 إلى 27 مايو، أكبر منصة تواصل لصناعة خدمات السيارات في المنطقة.
ويؤكد قسم الدراسات والأبحاث في “إيبوك ميسي فرانكفورت” الجهة المنظمة للمعرض أن منطقة الشرق الأوسط، خاصة دول مجلس التعاون الخليجي تعد واحدة من أكبر الأسواق المتخصصة للسيارات المعدلة وما تحتاجه من منتجات سمعية وأدوات خاصة بالسيارات على مستوى العالم، وفيها نحو 8.7 مليون مركبة.
وعلى ضوء ذلك، بدأ أبرز اللاعبين في هذا القطاع التخصصي تحويل اهتمامهم إلى هذه المنطقة بمزيد من التواجد في الأحداث والمنتديات التجارية.
وتعد المشاركة والتعريف الأفضل في هذه المنصات التواصلية جزءاً من هدفهم لكسب أرضية في هذا القطاع الذي يتمتع بفرص نمو كبيرة.
وأوضح أحمد باولس، المدير التنفيذي في إيبوك ميسي فرانكفورت “تحظى هذه المنطقة بمعدلات طلب مرتفعة جداً على تعديل السيارات، وذلك بسبب أنها منطقة عالية الدخل نسبياً فيها العديد من أصحاب السيارات”.
وأضاف “حتى الآن لم تستغل فرص السوق بالشكل الكافي وهناك العديد من المستخدمين المحتملين للمركبات المعدلة أو متطورة الأداء غير متأكدين من مدى قدرتهم على استخدام هذه المركبات من عدمه على الطرق العامة، حيث إن القوانين التي تحكم هذا الأمر لا تزال قيد التطوير ولم تُفعل بعد”.
ويمنح المعرض الفرصة لشركات تصنيع الاكسسوارات ومنتجات الأداء الدولية للتعرف إلى فرص الأعمال في الشرق الأوسط.
وعلى الجانب الآخر يمكن المعرض الشركات المحلية من الوصول إلى سوق تصدير أكبر لمنتجاتهم المتخصصة.
وأوضح محمود بيليكوزين، مدير عام معرض أتوميكانيكا الشرق الأوسط “كانت هناك مؤخراً نقلة في صناعة التخصيصات والتعديلات في الشرق الأوسط، ومع قدوم بطولة الفورمولا-1 إلى البحرين، ومؤخراً إلى أبو ظبي، زاد الاهتمام بالسيارات عالية الأداء وبات المقيمون يطلبون موديلات فريدة تساوي وربما تفوق السيارات العادية المستخدمة في الطرق أو المعروضة”.

اقرأ أيضا

مصرف عجمان لن يستغني عن أي موظف