الإمارات

الاتحاد

الإمارات وكوريا الجنوبية.. آفاق أرحب من التعاون

محمد بن زايد و جونغ هونغ وون يشهدان توقيع مذكرات التفاهم (الصور من وام)

محمد بن زايد و جونغ هونغ وون يشهدان توقيع مذكرات التفاهم (الصور من وام)

سيؤول (وام) - شهد الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة ومعالي جونغ هونغ وون رئيس وزراء جمهورية كوريا الجنوبية مراسم التوقيع على عدد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم بين البلدين.
كما شهد مراسم التوقيع التي جرت أمس في مقر رئاسة الوزراء بسيؤول سمو الشيخ حامد بن زايد آل نهيان رئيس ديوان ولي عهد أبوظبي، وسمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية، وأعضاء الوفد المرافق لسمو ولي عهد أبوظبي.
وتم التوقيع على اتفاقيتين، الأولى حول المساعدة القانونية المتبادلة في المسائل الجنائية، والثانية حول اتفاقية تسليم المجرمين، حيث وقع الاتفاقيتين من جانب الدولة سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان ومن الجانب الكوري يون بيونغ سيه وزير الخارجية.
كما تم توقيع مذكـرة تفاهــم بغرض التعـاون الإنمائي بين وزارة التنميـة والتعاون الدولي في دولة الامارات ووزارة خارجيـة جمهوريــة كوريــا الجنوبية وقعها عن الامارات سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان فيما وقعها عن الجانب الكوري وزير الخارجية.
وتم كذلك توقيع مذكرة تفاهم للتعاون في مجال البحث والتعليم العالي بين وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بدولة الإمارات ووزارة التعليم بجمهورية كوريا الجنوبية وقعها من جانب الامارات سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان ومن الجانب الكوري معالي سوه نام سوو وزير التعليم العالي.
وجرى توقيع مذكرة للتعاون في مجال الشباب بين الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة بدولة الإمارات ووزارة المساواة بين الجنسين وشؤون الاسرة بجمهورية كوريا الجنوبية وقعها من جانب الإمارات سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان ومن الجانب الكوري معالي تشو يون صن وزيرة المساواة بين الجنسين والأسرة.
وتم توقيع مذكرة تفاهم بين وزارة الطاقة ووزارة التجارة والصناعة والطاقة بجمهورية كوريا الجنوبية حول التعاون في مجالات الطاقة وقعها عن الجانب الاماراتي معالي سهيل بن محمد فرج فارس المزروعي وزير الطاقة ومن الجانب الكوري معالي يوون صانغ جيك وزير التجـارة والصنـاعة والطاقة.
حضر مراسم توقيع الاتفاقيات والمذكرات معالي سهيل بن محمد فرج فارس المزروعي وزير الطاقة ومعالي خلدون خليـفة المـبارك رئيس جهاز الشـؤون التنفيذية ومعالي ناصر أحمد السويدي رئيس دائرة التنمية الاقتصادية.
كما حضرها، الشيخ سلطان بن حمدان آل نهـيان مستشــار في وزارة الخارجيـة ومدير إدارة الشؤون الشرق آسيويـة وعبدالله ناصر السويدي مدير عام شركة بترول أبوظبي الوطنية، وعبدالله خلفان مطر الرميثي سفير الدولة لدى الجمهورية الكورية الجنوبية.

اقرأ أيضا

منع استيراد «المعسل» ولفائف السجائر «المسخنة» اعتباراً من أول مارس