الاتحاد

عربي ودولي

ترامب يوفر برامج تدريب على استخدام الأسلحة للمدرسين

أعلن مسؤولون حكوميون، أن إدارة الرئيس دونالد ترامب، ستقدم المساعدة للولايات الأميركية الراغبة بتدريب معلمين أو موظفي المدارس على استخدام أسلحة، لمنع عمليات القتل المشابهة لتلك التي أودت بحياة 17 شخصاً بفلوريدا الشهر الماضي.

وقال اندرو بريمبرغ أحد مستشاري الرئيس إن «إدارة (ترامب) ستعمل مع الولايات على توفير تدريب صارم على استخدام الأسلحة، يستهدف العاملين المؤهلين في المدارس».

وقالت بيتسي ديفوس وزيرة التعليم في إدارة ترامب، إن فكرة إدخال أسلحة إلى المدارس للتعامل مع قتلة محتملين، هي «جزء من خطة براغماتية لتحسين السلامة بشكل كبير في المدارس».

وأشار مسؤول حكومي اخر لم يرغب في كشف اسمه إلى أن هناك بالفعل «عددًا» من البرامج في أنحاء البلاد تهدف إلى تدريب موظفي المدارس على إطلاق النار. وأضاف المسؤول نفسه أن إدارة ترامب «تعمل مع وزارة العدل لمواصلة وزيادة حجم المساعدات» المخصصة لمبادرات كهذه.

وأضافت ديفوس التي سترأس لجنة اتحادية حول السلامة المدرسية تضم معلمين وخبراء «نحن عازمون على العمل بسرعة لأن لا وقت نضيعه».

وانتقد ترامب مبدأ المدارس التي تحظر أي سلاح ناري إذ اعتبر أنها تجتذب «المهووسين» الذين نعتهم ب«الجبناء» وقال انهم يبحثون عن أهداف لا يواجهون فيها خطر أن يتعرضوا لإطلاق نار دفاعاً عن النفس.

اقرأ أيضا

مقتل شخصين إثر هجوم بسكين في محطة سكك حديد غربي ألمانيا