الإمارات

الاتحاد

«العليا للأمن» تستعرض منهجية 6 سيجما للتحسين المستمر في «الداخلية»

المشاركون خلال اجتماع اللجنة العليا للأمن الداخلي (من المصدر)

المشاركون خلال اجتماع اللجنة العليا للأمن الداخلي (من المصدر)

دبي (الاتحاد) - استعرضت اللجنة العليا الدائمة للأمن الداخلي بوزارة الداخلية مقترحاً لتطبيق منهجية 6 سيجما للتحسين المستمر على مستوى وزارة الداخلية، مستعرضة تجربة ونجاح شرطة دبي في تطبيقها.
جاء ذلك خلال الاجتماع الدوري للجنة، في نادي ضباط شرطة دبي، برئاسة الفريق سيف عبدالله الشعفار، وكيل وزارة الداخلية رئيس اللجنة العليا الدائمة للأمن الداخلي بوزارة الداخلية، تنفيذاً للقرار الوزاري رقم 152 لسنة 2009 الصادر من الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، وضمن إستراتيجية وزارة الداخلية بحضور معالي اللواء الركن الدكتور عبيد الحيري الكتبي، نائب قائد عام شرطة أبوظبي، واللواء خبير خميس مطر المزينة، القائد العام لشرطة دبي، واللواء عبدالعزيز مكتوم الشريفي، مدير عام الأمن الوقائي بوزارة الداخلية، واللواء حميد محمد الهديدي، القائد العام لشرطة الشارقة، واللواء الدكتور عبد القدوس عبد الرزاق العبيدلي، مساعد القائد العام لشرطة دبي لشؤون الجودة والتميز، وباقي أعضاء اللجنة.
وقدم اللواء عبد القدوس العبيدلي نبذة عن مقترح لتطبيق منهجية 6 سيجما للتحسين المستمر على مستوى وزارة الداخلية، مستعرضاً تجربة ونجاح شرطة دبي في تطبيق منهجية 6 سيجما، مؤكدا أن من أهم عناصر النجاح هو التزام القيادة العليا في شرطة دبي بنشر ثقافة التحسين المستمر.
بعد ذلك ناقش الاجتماع عدداً من المواضيع المدرجة في جدول الأعمال، وآليات التنسيق المشترك المتعلقة بخطة تمارين الأمن الداخلي لعام 2014، بالإضافة إلى متابعة مشاريع وتوصيات اللجنة.
وتجدر الإشارة إلى أن وزارة الداخلية قد حصل قادتها على الشهادة القيادية (the Champion ) من معهد هارينغتون في الولايات المتحدة، بدءاً من الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، والوكلاء المساعدين والقادة، وبذلك أصبحت الوزارة مؤهلة بتطبيقها منهجية 6 سيجما بأن يحصل قادتها وأفرادها على أحزمة الـ 6 سيجما المختلفة وبذلك يكون لديها النهج السليم للتطوير والتحسين المستمر.
يذكر أن اللجنة العليا الدائمة للأمن الداخلي تضم جميع قادة ومديري الشرطة في الدولة، والدفاع المدني، وتهدف إلى بحث سبل تعزيز التعاون والتنسيق وتبادل الخبرات واستعراض ومناقشة المواضيع ذات الصلة.

اقرأ أيضا

محمد بن راشد يرعى ختام تمرين أمن الخليج العربي 2