الإمارات

الاتحاد

محاضرة حول تزوير التوقيعات في نادي الذيد

الذيد (الاتحاد) ـ نظم نادي الذيد الثقافي الرياضي محاضرة أمس الأول تناولت تزوير التوقيعات وتزييف العملات، وذلك ضمن أجندة فعالياته الثقافية المجتمعية والتي تأتي في إطار التوعية العامة وتلمس الموضوعات الهامة. وقدم المحاضر أحمد بن عبيد البح مؤسس المختبر العربي للكشف الفني بتنظيم من هيئة الإمارات للهوية فرع الذيد وتحدث فيها المحاضر عن أنواع التواقيع ومنها اليدوية والإلكترونية وتوقيعات الأختام من حيث طبيعتها ونشأتها وكيفية التغيير والتلاعب فيها بطرق غير شرعية.
وأشار إلى أن التوقيعات اليدوية ليس لها لغة ولا تستقر على شكل و تتأثر بالعوارض والظروف، لافتاً إلى أهمية التوقيعات كونها مفتاح ورمز التعامل بين الأفراد والمؤسسات معبرة عن الحاجات والرغبات. وانتقل المحاضر إلى الحديث عن طرق تزوير العملات النقدية وقدم نصائح للحضور لكشف العملات النقدية المزورة من حيث ملمس العملة والعلامة المائية وأبرز النقاط.
وفي ختام المحاضرة قام محمد عبيد مطار الطنيجي رئيس لجنة التنمية الثقافية والمجتمعية بتكريم المحاضر ومنحه درع النادي على المعلومات القيمة يرافقه كلا من راشد خليفة بن دلموك عضو مجلس الإدارة وخليفة مبارك سالم دلموك وخليفة راشد حمود الطنيجي أعضاء لجنة التنمية والثقافة المجتمعية والدكتور حمود خلف سالم مدير النادي.

اقرأ أيضا

تكريم الفائزين بـ«جائزة محمد بن راشد».. الإمارات تحتفي برواد التسامح