أرشيف دنيا

الاتحاد

«السعوديات غير» على قناة الآن يرصد طموحات المرأة السعودية في صناعة الدعاية والإعلان

مها السلبي

مها السلبي

يستضيف برنامج «السعوديات غير» على قناة الآن السيدة إيمان بكر يونس، صاحبة وكالة إنتاج فني، وتشير في اللقاء عن تجربتها الخاصة في مجال الدعاية والإعلان وجدوى الاستثمار فيه، ولماذا يعتبر تواجد المرأة في الاستثمارات الإعلانية متواضعاً إذا ما قورن بحجم مساهماتها في القطاعات الخدمية الأخرى على مستوى المملكة العربية السعودية. كما توضح ضيفة الحلقة أبرز التحديات والصعوبات التي قد تعترض مستثمري المملكة، وما هي النجاحات الاستثمارية التي حققتها النساء في مجال الدعاية والإعلان ولا سيما أن السوق السعودي يعد أحد أكبر أسواق الإعلانات في الوطن العربي ومنطقة الشرق الأوسط.
وتوجه مقدمة الحلقة مها السلبي، عدداً من الأسئلة عبر حوار يضيء على المشهد العام لصناعة الدعاية والإعلان عن أساليب الشركات الكبيرة في التأثير النفسي والاجتماعي على الأفراد والمجتمع عبر الإعلانات العالمية، وكيف يواجه المجتمع السعودي الغزو الثقافي الذي باتت تفرضه الدول الكبرى. يذكر أن ضيفة الحلقة السيدة إيمان بكر قامت بإنتاج العديد من الإعلانات التجارية خارج وداخل المملكة، كما تعمل كمستشار إعلامي لجمعية الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة، بالإضافة إلى عملها في تنظيم عروض الأزياء والحفلات.

برنامج «السعوديات غير» يوثق إنجازات ومساهمات المرأة السعودية في تطوير المجتمع، كما يسلط الضوء على الجوانب المشرقة في حياتها الغنية والتي لا يسلط الإعلام عادةً الضوء عليها بشكل إيجابي.. يعتبر البرنامج لفتة تقدير لها ولمسيرتها حيث مثلت مصدر إلهام لكثير من نساء العالم وأجبرت المجتمع العربي والعالمي على احترامها حيث أصبحت مثار إعجاب النساء في العالم العربي. البرنامج يعرض كل سبت 11:15 مساءً بتوقيت الإمارات على قناة الآن ويعاد الأحد الساعة 5:15 مساءً.

اقرأ أيضا