أرشيف دنيا

الاتحاد

موقع إلكتروني جديد حول أمن المعلومات

أعلنت شركة “كاسبرسكي لاب” المتخصصة بالحلول الأمنية لإدارة المحتوى عن إطلاق النسخة الإنجليزية من موقعها الإلكتروني الإعلامي حول أمن تكنولوجيا المعلومات Securelist.com.

ويتضمن الموقع الجديد آخر المعلومات حول التهديدات والمخاطر الإلكترونية وكيفية تجنبها. كما يتضمن أقساماً مخصصة لمقالات تحليلية ومدونات وموسوعة أمن تكنولوجيا المعلومات وشروحا حول البرامج الضارة، بالإضافة إلى قاموس موسع للمصطلحات. وتم تعيين ألكسندر جوستيف، رئيس فريق بحث وتحليل المخاطر لـ”كاسبرسكي لاب”، رئيساً تحرير الموقع. ويعد الموقع امتداداً للموقع التحليلي لـ”كاسبرسكي لاب” Viruslist.com ويتميز بمدونة محسنة إلى جانب نظام يعطي الزوار إمكانية تقييم المواد التي يقرأونها، بالإضافة إلى نظام يقدم تلقائياً مواصفات لأية برامج يتم الكشف عنها. كما سيتم إضافة قسم جديد حول التهديدات الداخلية إلى الموقع، ومن المنتظر أن يحظى بإقبال كبير من القراء في المستقبل.

وفي هذا الصدد، قال ألكسندر جوستيف: “سيتضمن الموقع معلومات حول البرامج الضارة والرسائل غير المرغوب بها والتهديدات الداخلية ومن شأنه أن يصبح مصدراً للمعلومات من الخبراء الرواد في مجال أمن تكنولوجيا المعلومات”.

وأضاف جوستيف: “إن الزيادة الكبيرة في كم ونوع التهديدات التي نواجهها اليوم تستوجب الحصول على المعلومات بسرعة وتقديم بعض التحليلات المهمة حول المشكلة. وفي الوقت ذاته حاولنا الابتعاد قدر الإمكان عن الأسلوب الأكاديمي الثقيل المعتمد في Viruslist.com وكذلك إنشاء موقع تفاعلي بدرجة أكبر لقرائنا. وستتضمن محتويات الموقع مقالات لمحللينا وكذلك متخصصين كبار آخرين يتمتعون بمعارف واسعة في مجال أمن تكنولوجيا المعلومات”.

ويذكر أن “كاسبرسكي لاب” هو أشهر مطور روسي وأوروبي للحلول الأمنية لإدارة المحتوى. وهو من بين بائعي برمجيات أمن المعلومات الأربعة الأول عالميا. تحمي منتجات الشركة بأمان الحواسيب والأجهزة الجوالة الخاصة بأكثر من 250 مليون مستخدم عالميا وتكنولوجياتها مدمجة في منتجات العديد من بائعي أجهزة الحواسيب والبرمجيات الرائدين. والموقع ناطق بست لغات هي الإنجليزية والروسية والألمانية والفرنسية والإسبانية والبولونية.

اقرأ أيضا