دينا جوني (دبي)

أعلنت وزارة التربية والتعليم عن توقفها عن استقبال عملاء خدمات الدعم الفني المتعلقة بالحواسيب والتعلّم عن بعد في مختلف فروع مراكز خدمة العملاء، وذلك في إطار سعي الوزارة للحفاظ على صحة وسلامة المتعاملين واستناداً للتوصيات الصحية في مثل هذه الظروف.
ووضعت الوزارة 6 إجراءات بديلة لأعضاء الهيئتين الإدارية والتعليمية في المدارس الحكومية بشأن وجود أي طلب حاسوب أو أعطال في الحاسوب المحمول تبدأ بأن يرفع الطلب على البريد الإلكتروني الخاص بالدعم الفني أو عبر الاتصال الهاتفي على 067017000 مع ذكر معلومات الطالب والمعلم، وتحديد المشكلة مع رفع صور عن الخطأ إن وجد، وأخذ الموافقة من المدرسة ورفعها في حال كانت متعلقة بالطلبة من الصف الأول إلى الثامن وأصحاب الهمم، على أن يستثنى من أخذ الموافقات الطلبة من الصف التاسع إلى الثاني عشر، وطلبة السادس من صفوف النخبة، ويعمل الدعم الفني على تقييم طلب الحاسوب واتخاذ الإجراءات المناسبة والحلول البديلة على أن تدرس كل حالة على حدة.
وفي حال وجود عطل في الجهاز، يعمل الدعم الفني على الدخول إلى جهاز العميل عن بعد ويتم التواصل معه لبدء إجراءات تقييم المشكلة ومحاولة حلّها. ولفتت الوزارة إلى أنه في حال تعذر على الدعم الفني حل المشكلة عن بعد، يطلب من العميل إحضار جهازه إلى مركز خدمة العملاء أو غيرها من الأماكن التي يمكن تحديدها حسب الظروف الراهنة وبتعليمات من وزارة التربية والتعليم مع ذكر الوقت والتاريخ والمكان. وبعد تسليم الحاسوب للدعم الفني يدوياً، تقيّم المشكلة وتتخذ الإجراءات المناسبة والحلول البديلة. وبعد الانتهاء من حل مشكلة الحاسوب الذي تمّ تسليمه يدوياّ، يبلغ العميل بالوقت والمكان الذي يجب عليه التوجه فيه لاستلام حاسوبه.