الاتحاد

الرياضي

«الأزرق» يعسكر في العين استعداداً لمواجهة عمان

منتخب الكويت تعادل مع استراليا ويستعد لمواجهة عمان في تصفيات آسيا

منتخب الكويت تعادل مع استراليا ويستعد لمواجهة عمان في تصفيات آسيا

طلب مدرب منتخب الكويت لكرة القدم الصربي جوران توفاريتش تنظيم معسكر تدريبي لـ"الأزرق" في 20 فبراير المقبل وحتى موعد المباراة المصيرية التي تجمع الكويت مع عمان 3 مارس المقبل، ضمن الجولة الأخيرة لمنافسات المجموعة الثانية للتصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس آسيا 2011 في الدوحة.
ويحتاج "الأزرق" إلى نقطة واحدة ليضمن تأهله للنهائيات، والوجهة المتوقعة هي مدينة العين بدلاً من القاهرة التي أقام بها المنتخب معسكراته الثلاثة الأخيرة، لأن الأجواء المناخية للعين تتشابه إلى حد كبير مع الأجواء العمانية، وأن إدارة الاتحاد فضلت أن يكون المعسكر في العين على أن يتخلله إقامة 3 مباريات ودية، على أن تقوم اللجنة الانتقالية بمخاطبة الاتحادين الإماراتي والقطري للعب ودياً مع "الأزرق" والمباراة الثالثة مع أحد الأندية الإماراتية. وتتجه النية للعب مباراتين وديتين في أوائل شهر فبراير المقبل وقبل التحاق لاعبي القادسية والكويت وكاظمة بصفوف أنديتهم الذين تنتظرهم مشاركات خارجية وتحديداً في كأس الاتحاد الآسيوي.
من ناحية أخرى، نفى مدير المنتخب أسامة حسين استبعاد محمد جراغ وجراح العتيقي من قائمة "الأزرق" التي ستواجه منتخب عمان، إذ تردد أن جوران طلب إبعاد جراغ والعتيقي بعد تذمرهما لجلوسهما على مقاعد الاحتياط في لقاء أستراليا، علماً أن العتيقي لن يستطيع اللعب أمام عمان لحصوله على الإنذار الثاني.
من جهة أخرى، أكد مدير فريق السالمية علي عبدالرضا أن الجهاز الفني والإداري قرر استبعاد المحترفين الغاني سونجو والعاجي انجلي بعد ظهورهما بمستوى لم ينل إعجاب الجهاز الفني أمام التضامن في المباراة الودية التي أقيمت الخميس الماضي، وانتهت بفوز السالمية 2-1 سجلهما عبدالعزيز العلي وفرج لهيب، مؤكداً أن السماوي اقترب بصورة كبيرة من التعاقد مع لاعب العربي السابق النيجيري ايمانويل الذي يتواجد مع الفريق حالياً، ولكن يتبقى الاتفاق على القيمة المادية للعقد.
وأشار عبدالرضا إلى أنه على الرغم من أن المباراة الودية هي الأولى، إلا أن مستوى المحترفين سونجو وانجلي كان واضحاً للجميع بأنه أقل من المتوسط، لذلك قررنا سريعاً عدم التعاقد معهما، لافتاً إلى أنه في حال إتمام صفقة ايمانويل يبقى التعاقد مع محترف آخر. كما صرف السالمية النظر عن إتمام صفقة مدافع القادسية عبدالرحمن المسعد لانقطاعه عن التدريبات لمدة 10 أيام وأبلغ إدارة الأصفر بهذا القرار كونه معاراً من القادسية لموسم واحد

اقرأ أيضا

لوائح جديدة لتسجيل المقيمين في دورينا