الإمارات

الاتحاد

اختتام دورتين في شرطة رأس الخيمة

اختتمت الإدارة العامة لشرطة رأس الخيمة دورتي “الأساليب الحديثة في الاستقطاب والمقابلات والاختيار”، والتي ضمت (19) منتسباً من صف الضباط، ودورة “مهارات الحس الأمني” لمنتسبيها الأربعين من صف الضباط والأفراد على مستوى الدولة، وكلا الدورتين استهلت في الثامن والعشرين من شهر مارس وحتى بداية شهر أبريل من العام الحالي.

حضر العميد محمد النوبي محمد نائب مدير عام شرطة رأس الخيمة تخريج دورة “الأساليب الحديثة في الاستقطاب والمقابلات والاختيار”، المنظمة من قبل معهد تدريب الضباط بكلية شرطة الشارقة والمقامة في رحاب المركز الإعلامي لشرطة رأس الخيمة. وتلقى مشتركو هذه الدورة الجوانب العلمية والعملية في عمليات الاستقطاب والاختيار والتعيين، ومصادر استقطاب الموارد البشرية، وتصنيف الوظائف وضوابط عملية الاختيار والتعيين.

وأشاد النوبي في كلمة له أعقبت حفل التخريج بمستوى الدورة المتميز ووثيق ارتباطها بأنشطة الموارد البشرية، كون التوظيف الصحيح للكوادر البشرية يحقق أهداف المنشأة.

وشهد العميد عبدالله خميس الحديدي مدير إدارة البحث الجنائي تخريج دورة “مهارات الحس الأمني” وكرّم منسبيها الذين تلقوا خلال انخراطهم في هذه الدورة محاور مهمة كأهمية الحس الأمني للعمل الشرطي، وتنمية مهارات الحس الأمني لدى رجال الشرطة ومهارات لغة الجسد ودلالتها الأمنية.

وأشار الحديدي إلى مدى أهمية الحس الأمني لدى رجل الشرطة لكونه من العوامل الأساسية التي تساعد رجل الأمن في مكافحة الجريمة ومنع وقوعها بحذقه ووعيه وسعة إدراكه.

اقرأ أيضا