الإمارات

الاتحاد

خبير دولي يزور شرطة دبي لتقييم برنامج «حماية»

استقبل اللواء خميس مطر المزينة، نائب القائد العام لشرطة دبي، رئيس اللجنة العليا لبرنامج “حماية” دال بيجبي الخبير الدولي لتقييم المشاريع في الأمم المتحدة.

وشارك في اللقاء كل من اللواء عبد الرحمن محمد رفيع، مدير الإدارة العامة لخدمة المجتمع، واللواء عبد الجليل مهدي محمد العسماوي، مدير الإدارة العامة لمكافحة المخدرات، المقدم إبراهيم الدبل، مدير إدارة خدمة التدريب الدولي، المنسق العام لبرنامج حماية، وفيصل حجازي، مسؤول البرامج والمشروعات في المكتب المعني بالمخدرات والجريمة في الأمم المتحدة، وأكد المزينة أن برنامج حماية هو عبارة عن فكرة كان الفريق ضاحي خلفان القائد العام لشرطة دبي أطلقها في وقت سابق وأشرف على تنفيذها شخصياً لإنجاح هذا البرنامج الدولي الذي تنفذه شرطة دبي بالتعاون مع المكتب الإقليمي للأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة.

وأشار إلى أن البرنامج يسعى عن طريق المحاضرات وورش العمل لتدريب وإعداد مجموعات من طلاب وطالبات الجامعات والمدارس للقيام بدور التوعية والإرشاد فيما بينهم، والقيام بعمليات التواصل والاتصال وتشكيل لجان وطنية للوقاية من المخدرات، إضافة إلى نشر ثقافة رفض المخدرات بين النشء والشباب، وتدريب الكوادر الإعلامية على مناهج وأساليب الوقاية الحديثة من هذه الآفة.

من جانبه، أشاد دال بيجبي بالبرنامج، وقال إن برنامج حماية يعتبر برنامجاً فريداً من نوعه في المنطقة؛ لأنه شمولي ويحتوي على مناهج تثقيفية وأساليب ترويجية متميزة لمكافحة المخدرات والوقاية منها والتعريف بأضرارها. لذلك يحتاج المشروع إلى التسويق في منطقة الخليج ومن ثم الدول الأخرى في العالم.

اقرأ أيضا

«الصحة» تؤسس لـ«مستشفى المستقبل الافتراضي»