الأربعاء 24 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

"الشارقة ماسترز للشطرنج".. المفاجآت ممنوعة

"الشارقة ماسترز للشطرنج".. المفاجآت ممنوعة
24 مارس 2019 00:00

رضا سليم (الشارقة)

دشن الشيخ صقر بن محمد القاسمي رئيس مجلس الشارقة الرياضي، ضربة البداية لبطولة الثالثة للشطرنج التي ينظمها نادي الشارقة الثقافي للشطرنج بالقاعة الرئيسة بالنادي، بمشاركة 186 لاعبا ولاعبة من 39 دولة من بينهم أكثر من 120 لاعبا ولاعبة من ذوي الألقاب الدولية.
حضر حفل الافتتاح الشيخ سعود بن عبد العزيز المعلا رئيس نادي الشارقة الثقافي للشطرنج وخالد عيسى المدفع الأمين العام المساعد للهيئة العامة للرياضة، وطلال الزعابي رئيس اللجنة المنظمة للبطولة وعيسى سيف بن حنظل المستشار القانوني بمكتب الحاكم والمستشار حميد علي العبار نائب رئيس نادي الثقة للمعاقين وعمران عبد الله النعيمي نائب رئيس النادي وحسين خلفان الشامسي الأمين العام لاتحاد الشطرنج، وسعيد العاجل مدير إدارة الأنشطة الاجتماعية بمجلس الشارقة الرياضي وجمال عيسى المدفع الأمين العام للنادي ووهيب جعفر رئيس لجنة التخطيط الاستراتيجي.
ورفضت الجولة الأولى أي مفاجآت خاصة على الطاولات الأولى،حيث حقق الفوز المصنف الأول الأستاذ الدولي الكبير الصيني وانج هاو الفوز على لاعبنا جاسم عبد الرحمن، وعلى الطاولة الثانية حقق الأستاذ الدولي الكبير الروسي فلاديمير فودسييف فوزاً سهلاً على الأستاذ الاتحادي الهندي جييت جاين، وعلى الطاولة الثالثة فاز الفيتنامي الأستاذ الدولي الكبير لي كوانج ليم على الدولي السوري عبد القادر محمد ريس، كما فاز الأستاذ الدولي الكبير الروسي ايناركييف ايرنستو على الدولي الهندي سامبيت باندا، والروسي الأستاذ الدولي الكبير مكسيم مالتاكوف على الدولي الأوزبكي مقصد ساباييف.
وحقق الأستاذ الدولي الكبير الأرميني جابرييل سركيسيان الفوز على حساب الأستاذ الاتحادي الهندي سري هاري على الطاولة السادسة، وعلى الطاولة السابعة تمكن الأوكراني الأستاذ الدولي الكبير يوري كريفورشكو من تحقيق الفوز على حساب الأستاذة الدولية الربية تيجانا بلاغوجيفيتش، وعلى الطاولة الثامنة فاز الأستاذ الدولي الكبير الإيراني بارهام مقصودلو حامل لقب النسخة الثانية على الأوزبكي الدولي محمد علي عبد الرحمانوف.
وفي أبرز نتائج هذه الجولة أيضاً، خسارة لاعب منتخبنا ونادي دبي الأستاذ الدولي إبراهيم سلطان من الأستاذ الدولي الأوزبكي نادربيك يعقوبييف، وفاز الأستاذ الدولي الكبير المصري أحمد عدلي على الدولي الهندي أنيش جاندي، فيما خسر لاعب منتخبنا ونادي الفجيرة عمار السدراني من الأستاذ الدولي الكبير الهندي نيهال سارين، وحقق لاعب منتخبنا ونادي الشارقة الأستاذ الدولي عمر نعمان الفوز على حساب الدولي الهندي سينج جورماهر، وفي لقاء إماراتي خالص فاز لاعب نادي أبوظبي الأستاذ الاتحادي عمران الحوسني على لاعبة نادي فتيات الشارقة الدولية حنان خليل.
وكان حفل الافتتاح قد بدأ بكلمة عمران عبد الله النعيمي، تقدم فيها بالشكر والتقدير لصاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة لرعايته للبطولة ولجميع أنشطة النادي، كما تقدم بالشكر والتقدير لكل من ساهم في إنجاح البطولة وخصّ بالذكر مجلس الشارقة الرياضي والشركات الراعية للبطولة.
وقال الشيخ صقر القاسمي: تنظيم هذه البطولات يسهم في تطوير وتنمية مهارات لاعبي الدولة بالشطرنج من خلال الاحتكاك المباشر بهم وتوفير قدر كبير من الاستفادة للاعبي المنتخب الوطني للدولة وللاعبي النادي الذين يعمل النادي على تأهيلهم وإعدادهم لتبوء منصات التتويج العالمية وتشريف الدولة.
وأشاد بجهود الشيخ سعود بن عبدالعزيز المعلا رئيس النادي وأعضاء مجلس الإدارة، واللجنة المنظمة للبطولة متمنيا التوفيق لهم وللاعبين واللاعبات المشاركين بالبطولة.
وقام الشيخ صقر القاسمي يرافقه الشيخ سعود المعلا وكبار الحضور بالضغط على ساعة المباراة بالطاولة الأولى إيذانا بانطلاق منافساتها ثم تجول بقاعة اللعب متحدثا إلى اللاعبين الدوليين الكبار المشاركين.

الزعابي: فرصة للاحتكاك
أكد المهندس طلال أحمد الزعابي رئيس اللجنة المنظمة أن البطولة تعتبر واحدة من أهم البطولات على مستوى العالم فهي تجمع أفضل الأساتذة الدوليين الكبار واللاعبين الدوليين وحملة الألقاب من مختلف أنحاء العالم وتمنح فرصة كبيرة للاعبي الأندية والمنتخب للاحتكاك والاستفادة من هؤلاء اللاعبين.
وأشار إلى أنه ولأول مرة على مستوى تنظيم البطولات الدولية بالدولة استطاعت الشارقة ماسترز أن تحتضن في الجولة الأولى 180 لاعباً بدون أي غياب، حيث قامت اللجنة المنظمة قبل البطولة بفترة من الزمن بالتواصل مع جميع اللاعبين المشاركين لتأكيد الحضور بشكل رسمي واستبعاد كل من لا يستطيع الالتزام بجدول ومواعيد البطولة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©