الاتحاد

الرياضي

910 آلاف درهم إجمالي جوائز مهرجان «ديرة»

الصايغ والحلواني ضمن الحضور في المؤتمر الصحفي (من المصدر)

الصايغ والحلواني ضمن الحضور في المؤتمر الصحفي (من المصدر)

دبي (الاتحاد)
عقدت اللجنة المنظمة لسباقات مضمار جبل علي، مؤتمرا صحفيا ظهر أمس بقاعة المجلس بالمبنى الرئيسي للمضمار، أعلنت خلاله تنظيم الحفل السادس (ديرة) لسباقات الموسم الجديد بالمضمار العائلي، وكشفت فيه عن رعاة السباقات وبرنامج الحفل الذي سيقام الجمعة المقبل.
ويرعى السباق سمو الشيخ أحمد بن راشد آل مكتوم، ويتضمن الحفل تحدي كأس سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية، المخصص للخيول العربية الأصيلة، وبطولة (سباق جبل علي ستيكس)، والذي تبلغ القيمة الإجمالية لجوائزه 500 ألف درهم، بينما تبلغ القيمة الإجمالية للأشواط الستة 910 آلاف درهم.
حضر المؤتمر ميرزا الصايغ، مدير مكتب سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم وممثل إسطبلات ومزارع شادويل، والمهندس شريف الحلواني، نائب المدير العام بمكتب سمو الشيخ أحمد بن راشد آل مكتوم مدير مضمار جبل علي، وعدنان يسن المدير التنفيذي بمكتب سموه، وياسر مبروك ممثل هيئة الإمارات لسباق الخيل، والفارس سلفستر دي سوسا، وأحمد حمد السويدي ممثل (أسكانا)، وشريف أديب بغدادي ممثل الحضيبة للمقاولات، ونادر ناشد ممثل مصنع روميو انتيريرز، وبي جوليناث ممثل أدمور للتجارة، والمدرب دروبا سلفرتنام.
وأشاد ميرزا الصايغ بالجودة النوعية التي تمتاز بها سباقات مضمار جبل علي، والتي تأتي ثمرة لسنوات طويلة من التطوير والتجويد الذي يتعهد بها راعي مسيرة المضمار الأصفر سمو الشيخ أحمد بن راشد آل مكتوم، وهي الجهود التي تجد كل دعم ومساندة من سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي وزير المالية، الذي يوجه دائما بالعمل على تدعيم مسيرة السباقات بمضمار جبل علي حتى يسهم المضمار في تحقيق النهضة الشاملة، التي تنتظم سباقات الخيل في دولة الإمارات.
وقال: «نحن في إسطبلات سموه مستمرون في تنفيذ برامج الرعاية المتفق عليها مع إدارة المضمار، وهى برامج معلنة تضمن حضورا دائما وكثيفا لإسطبلات سموه بفروعها الثلاث (شادويل، وشادويل فارم وديرنزتاون)، وذلك في جميع السباقات التي يستضيفها المضمار الأصفر في كل موسم، متمنيا للملاك والمدربين والفرسان مزيدا من الانتصارات وللجمهور بقضاء يوما ممتعا في رحاب المضمار العائلي، شاكرا اللجنة المنظمة للسباقات بالمضمار الأصفر.
وأضاف: «سباقات جائزة سموه التي اختتمت جولاتها لعام 2014 بنجاح باهر من خلال حفل توزيع الجوائز على الفائزين بمشاركة أفضل تغطية إعلامية وصحافية لسباق (نيوبري)، مشيراً إلى أن الجائزة ستشمل محطات جديدة في العام الجديد، حيث يجرى تدارسها والاتفاق بشأنها في الوقت الحاضر، وستنطلق سباقات الجائزة مبكرا من شيلي هذا العام حسب الموعد مع سباق كبير تكفلت به إسطبلات شادويل.
وتقدم سعيد الحلواني باسمي آيات الشكر والتقدير إلى سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي وزير المالية، على رعايته الكريمة والمتواصلة للمضمار الأصفر، والذي سترعي مزارع وإسطبلات سموه الشوط الرئيس في الحفل والذي يمثل واحدة من البطولات الثلاثة الرئيسية لمضمار جبل علي وهي بطولة جبل علي (ستيكس) والتي تبلغ قيمة جوائزها (500) ألف درهم.
كما قدم الحلواني الشكر والتقدير لإدارة مهرجان دبي للتسوق على مساهمتها الفاعلة في سباق الجمعة المقبل وتقديم العديد من الفرق الفنية والغنائية والاستعراضية لإمتاع جمهور السباقات، وذلك بالفقرات الشيقة التي ستقدمها من خلال سباق ديرة وبين الأشواط. وقدم ياسر مبروك شرحا وتنويرا مفصلا عن أشواط السباق، وساق مبروك ما درج على تقديمه لحضور المؤتمر، مفصلا أشواط السباق الستة ونوعها ومسافاتها، وعدد الخيول المشاركة في كل شوط منها، كما أعلن عن الجهات الراعية لأشواط سباق (ديرة) وجوائزها. وقال: «السباق يتضمن بطولة التحدي على كأس سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم لجمعية مربي الخيول في جولتها الرابعة، وسباق بطولة جبل علي (ستيكس) في الشوط الرئيس ضمن الحفل السادس، كما يتضمن السباق التحضيري لبطولة جبل على للميل». وأضاف: «شوط سباق بطولة جبل علي (ستيكس) الذي سيقام ضمن هذا السباق سيشهد منافسة قوية نظرا لمشاركة نخبة من الخيول ذات التصنيف العالي، ويعتبر الشوط من أقوى أشواط السباق». ورصدت المؤسسات والشركات الراعية لسباق بر دبي جوائز مالية للأشواط الستة بلغت قيمتها الإجمالية 910 ألف درهم، الشوط الأول برعاية خدمات النقل المدرسي وجوائزه 40 ألف درهم، الشوط الثاني برعاية شركة الحضيبة للمقاولات وجوائزه 110 آلاف درهم، الشوط الثالث برعاية شادويل وجوائزه نصف مليون درهم، الشوط الرابع برعاية الشركة العربية الاسكندنافية (اسكانا) وجوائزه 85 ألف درهم، الشوط الخامس برعاية أدمور للتجارة وجوائزه 65 ألف درهم، الشوط السادس برعاية مصنع روميو (انتيريرز) وجوائزه 110 آلاف درهم.
وخصص مبلغ 6 آلاف درهم لمسابقة أفضل الخيول مظهرا برعاية بطولة دبي الدولية للجواد العربي بواقع 1000 درهم تمنح لسايس الخيل الفائز بالمسابقة في كل شوط. ويقدم مضمار جبل علي سيارة موديل 2015، سوف تقوم اللجنة المنظمة للسباقات بمضمار جبل علي، بإجراء القرعة، والسحب عليها بعد نهاية الشوط السادس بواسطة كوبونات يتم طرحها للجمهور، شريطة أن يكون الفائز متواجدا بالمضمار لحظة إجراء السحب واختيار الكوبون الفائز لاستلام السيارة.

اقرأ أيضا

موناكو يستعير الجزائري سليماني من ليستر سيتي