الاتحاد

الاقتصادي

القمة العالمية لطاقة المستقبل 2013 تحتضن أول معرض للوظائف الخضراء في الدولة

زوار للدورة السابقة من معرض طاقة المستقبل (الاتحاد)

زوار للدورة السابقة من معرض طاقة المستقبل (الاتحاد)

أبوظبي (الاتحاد) - تشهد القمة العالمية لطاقة المستقبل 2013 إطلاق أول معرض متخصص بالوظائف الخضراء في دولة الإمارات العربية المتحدة.
ويتم تخصيص الدورة الأولى من معرض الوظائف الخضراء، التي تقام بالتعاون مع شركة “ريد للمعارض”، حصرياً لقطاع الطاقة المتجددة والمستدامة، وتوفر للباحثين عن وظائف فرصة التواصل مع أصحاب العمل المحتملين المشاركين في القمة.
وتقام الدورة السادسة من القمة العالمية لطاقة المستقبل، والدورة الأولى من القمة العالمية للمياه، ضمن أسبوع أبوظبي للاستدامة 2013، على مدى ثلاثة أيام خلال الفترة من 15 وحتى 17 يناير الجاري في مركز أبوظبي الوطني للمعارض (أدنيك).
ويهدف معرض الوظائف الخضراء، الذي يستضيفه معهد مصدر خلال القمة العالمية لطاقة المستقبل 2013، إلى استقطاب المرشحين القادرين على شغل الشواغر المتاحة محلياً وإقليمياً من خلال فرص العمل التي تتيح لهم ارتقاء السلم الوظيفي بسرعة في القطاع.
كما يسهل المعرض على الطلاب المشاركين والمهنيين الشباب بناء جسور التعاون والبحث عن الوظائف وفرص التدريب الداخلي والالتحاق بالمناصب التي تناسبهم.
وإلى جانب العروض التقديمية للشركات، والندوات الخاصة بالتوظيف، وورش العمل التي تهدف إلى تطوير المهارات، سيتضمن المعرض برامج مصممة خصيصاً لإلهام وتعليم المشاركين وتقديم النصح لهم حول كيفية بدء العمل في قطاع حلول الطاقة المتجددة والمتطورة شديد التنافسية.
وتتمتع منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بإمكانات واسعة لم يتم استغلالها بعد في مجال الطاقة المتجددة، ومن المتوقع أن تستثمر دولة الإمارات وبقية دول الخليج بقوة على مشاريع الطاقة المتجددة، الأمر الذي سيعزز فرص العمل في هذا القطاع، ويوسع من آفاقها، كماً ونوعاً.
وقالت مها المنصوري، مدير إدارة الموارد البشرية في شركة مصدر: “يعد قطاع الطاقة الخضراء أحد القطاعات الجديدة وسريعة النمو والتي تتطلب متخصصين مؤهلين ومدربين بشكل كاف. وإلى جانب التزامها بالمساهمة في تنويع الاقتصاد، لدى مصدر قناعة راسخة بأن وجود المواهب وأصحاب الكفاءات يساعد في دفع عجلة التقدم الاجتماعي المستدام. وأضافت: يوفر معرض الوظائف الخضراء خلال القمة العالمية لطاقة المستقبل 2013 منصة قيّمة تلتقي من خلالها العقول الديناميكية مع مؤسسات الطاقة النظيفة متسارعة النمو، ونأمل أن يسهل التفاعل الذي يتيحه هذا المعرض عملية انتقاء المواهب المناسبة، ليحقق الازدهار المنشود في قطاع الطاقة النظيفة”.
من جانبه، قال الدكتور فريد موفنزاده، رئيس معهد مصدر للعلوم والتكنولوجيا: “بفضل الدعم الكبير الذي تقدمه القيادة الحكيمة لدولة الإمارات، دأبنا باستمرار على المساهمة في تنمية المعرفة وتطوير الموارد البشرية في قطاعي الطاقة النظيفة والتكنولوجيا المتطورة. ونهدف من خلال التعاون مع الأطراف المعنية لتنظيم معرض الوظائف الخضراء خلال القمة العالمية لطاقة المستقبل 2013، إلى تسهيل حصول الشباب الموهوبين الذين يتمتعون بالمهارات المناسبة على فرص التعيين الوظيفي التي تلائم خبراتهم. وأضاف: نأمل بأن تعود الدورة الأولى بمنافع متبادلة على الشركات والمتخصصين الشباب في قطاع الطاقة الخضراء”.
وقال فريدريك تو، رئيس شركة “ريد للمعارض”: “تعد القمة العالمية لطاقة المستقبل أحد أكبر التجمعات في قطاع الطاقة المتجددة في العالم، وتوفر فرصة فريدة للتواصل بين أصحاب العمل والموظفين المحتملين”.
وأضاف”يجمع معرض الوظائف الخضراء بين كونه معرضاً إلكترونيا وإحدى الفعاليات المصاحبة للقمة العالمية لطاقة المستقبل، حيث سيوفر نصائح مهنية ذات صلة بالقطاع، كما سيساعد في مد جسور التعاون المهني، وتعزيز الوعي بمؤسسات التدريب المحلية، فضلاً عن توفير حلقة وصل بين الشركات والمواهب الشبابية الباحثة عن عمل”.
ويمثل معرض الوظائف الخضراء، إحدى الإضافات الجديدة إلى برنامج فعاليات القمة العالمية لطاقة المستقبل، مبادرة تجريبية تقام تحت رعاية مشتركة من قبل كل من “مبادلة” و”مصدر” و”برايس ووترهاوس كوبرز” وشركة “إتش آر سورس” لاستشارات الموارد البشرية التي ستقوم بتنظيم مواعيد المقابلات بين المرشحين المحتملين والشركاء العارضين، فضلاً عن الجمع بين المرشحين المؤهلين والشركات الباحثة عن الكفاءات، وعقد ندوات حول مجموعة متنوعة من المواضيع، بما في ذلك نصائح متعلقة بالسيرة الذاتية، والإمكانات المتاحة في سوق العمل الحالي لقطاع الطاقة المتجددة وآفاق هذه السوق.

اقرأ أيضا

المركزي المصري يبقي على أسعار الفائدة الرئيسية من دون تغيير