الإمارات

الاتحاد

السفير الموريتاني يزور «الشؤون الإسلامية والأوقاف»

استقبل الدكتور حمدان مسلم المزروعي رئيس الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف في مكتبه بالهيئة حميد ولد أحمد طالب سفير الجمهورية الإسلامية الموريتانية لدى الدولة. ورحب المزروعي بالسفير مقدراً اهتماماته الثقافية والدينية وجهوده في تطوير العلاقات الثقافية بين الدولتين الشقيقتين دولة الإمارات وجمهورية موريتانيا. وعرض للسفير مسيرة الهيئة التطويرية في ظل توجيهات القيادة الرشيدة في كل ما من شانه خدمة بيوت الله عز وجل والارتقاء بالخطاب الإسلامي وفق منهجية الاعتدال والوسطية والتسامح.

وأثنى السفير بدوره على أصالة النهج واستيعابه لمستجدات العصر ثم تبادل الطرفان الرأي حول تعزيز التعاون الثقافي والديني بين الهيئة والجهات المعنية المماثلة في موريتانية الشقيقة.

واصطحب الدكتور المزروعي ضيفه في زيارة للمركز الرسمي للإفتاء، حيث تحدث بعض المفتين فأشادوا باهتمام القيادة الرشيدة ودعمها للارتقاء بالمستوى الفقهي والتقني وشؤون الفتوى في المركز حتى وصل المركز إلى مكانة وحفاوة كبيرتين لدى جمهور المتصلين من داخل الدولة وخارجها.

وأثنى السفير على ما شاهده وسمعه من المفتين، مبدياً إعجابه بالمستويات الرفيعة التي وصلت إليها الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف من تطور وتميز في استخدام التقنية المعاصرة لخدمة الإسلام والمسلمين، منوهاً بالتطور المذهل في الأداء الديني في دولة الإمارات والخطاب الذي كرسته القيادة الرشيدة منذ أيام المغفور له الشيخ زايد بن سلطان وحتى اليوم.

اقرأ أيضا

قرقاش: محمد بن زايد يدرك أهمية تعاضد الأمم والشعوب