الإمارات

الاتحاد

فرق رقابة مشتركة لمتابعة عمل الكسارات في رأس الخيمة

شرع قسم التفتيش بمكتب وزارة العمل برأس الخيمة في تشكيل فرق رقابة مشتركة مع المكتب الفني بوزارة البيئة لمتابعة عمل الكسارات والمحاجر والمقالع والمصانع الباعثة للغبار والغازات في مختلف مناطق الإمارة عامة والنائية خاصة.
وتهدف الفرق إلى المحافظة على نظافة البيئة الجوية وخلوها من الملوثات التي تضر مختلف أفراد وشرائح المجتمع، بحسب جمال علي الشامسي رئيس قسم التفتيش بمكتب عمل رأس الخيمة. وقال الشامسي إنه تم تشكيل الفرق بناء على اتفاقية الشراكة المجتمعية التي تم توقيعها في ختام الاجتماع التنظيمي الذي عقد أمس بين قسم التفتيش العمالي في مكتب العمل والمكتب الفني لوزارة البيئة الكائن في منطقة مسافي، وذلك في مبادرة غير مسبوقة لقسم تفتيش العمل بإمارة رأس الخيمة والمكتب الفني لوزارة البيئة.
وأشار إلى أن توقيع الاتفاقية جاء سعياً لحرص الأقسام والأفرع والمكاتب الحكومية الاتحادية في إمارة رأس الخيمة على تطوير الأداء والرقي بالخدمات المقدمة للمجتمع ولضمان رقابة أكثر فعالية، وذلك للمساهمة في رفع الوعي البيئي بأهمية المحافظة على البيئة، حيث تعتبر البيئة الجوية النواة الحقيقية لتوعية المجتمع، وذلك لتأهيل وترسيخ تنمية سلوكهم البيئي داخل وخارج. وأضاف الشامسي أنه تم خلال الاجتماع مناقشة عدة مواضيع تخص نطاق إشراف الطرفين ومنها المنشآت الصناعية والمنشآت المؤثرة على البيئة، وكان من أبرزها “الكسارات والمحاجر والمقالع والمصانع الباعثة للغبار والغازات”، بالإضافة إلى مناقشة توحيد المعايير الخاصة بالصحة والسلامة المهنية في مواقع العمل وسكنات العمال في المنشآت الواقعة في نطاق إشراف الجهتين. كما تضمن الاجتماع استعراض الكثير من اقتراحات البناء والداعمة لتطوير الأداء الهادف إلى الحفاظ على البيئة الجوية في القطاعين المجتمعي بصفة عامة والعمالي بصفة خاصة.

اقرأ أيضا